"تعليم القليوبية" يفوز بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث بـ"العربية"

الخميس 30 يناير 2020 | 11:41 مساءً
كتب : محمد ضوه

فازت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو.

ووجه طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، التهنئة للواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بمناسبة فوز المحافظة بتلك المراكز المتقدمة، وللطالبة إسراء عبد الله محمود أحمد لفوزها بالمركز الأول عربيا فى المرحلة الثانوية.

كما وجه التهنئة للطالبة مي محمد محمود أمين الحاج على لفوزها بالمركز السابع على مستوى الجمهورية في المسابقة بالمرحلة الإعدادية.

ووجه عجلان الشكر والتحية لفريق العمل المشرف على اعداد الطلاب المشاركين فى المسابقة وتأهيلهم للفوز بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي ممثلا في حنان بسيونى الموجه العام للغة العربية وحسين سعد إسماعيل موجه اول مركزى وفريق العمل المشارك في المسابقة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تكريم طلاب المحافظة الفائزين في المسابقة تقديرا لما بذلوه من جهد وما حققوه من نجاح لرفع أسم مصر عاليا خفاقا على مستوى الوطن العربي ورفع أسم محافظة القليوبية ووضع مديرية التربية والتعليم فى المكانة التي تليق بها.

مشيرا إلى أنه تم تكليف مسئولي توجيه اللغة العربية بإكتشاف الطلاب النابغين في اللغة العربية والإرتقاء بمهاراتهم اللغوية والإبداعية.

كان الدكتور غازي أحمد البناني، مدير عام تنمية اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، قد أعلن كشف العشرة الأوائل الفائزين في مسابقة التحدث بالفصحى التي أقيمت برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، حيث فازت القليوبية بالمركز الأول على مستوى العالم العربي في المرحلة الثانوية وفازت محافظة البحيرة بالمركز الأول في المرحلة الإعدادية.

اقرأ أيضا