"جرحت نفسها وتدخن السجائر".. رئيس دار أيتام "نهر الحياة" تكشف سبب عقاب الفتاة

الجمعة 31 يناير 2020 | 07:09 مساءً
كتب : أسامة الرمحى

أكدت الدكتور أماني عبد المقصود، رئيس مجلس إدارة دار أيتام "نهر الحياة" المتهمة فى ضرب فتاة داخل دار للأيتام أن الفتاة لا تنصاع للأوامر الانضباطية أو التأديبية وتسبب الكثير من المشاكل ودائمة الخروج من الجمعيةوسبق وأن قامت بجرح نفسها وتهديد من في الدار بأنها ستُبلغ عنهم الشرطة، وتترك المدرسة دون إذن وتدخن السجائر.

وتابعت، أن الدار حررت 5 بلاغات ومحاضر شرطية، و15 مذكرة بالدار بشأن سلوك البنت المخالف.

جاء ذلك تعقيبا على الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهرت الدكتورة وهى تعتدي بالضرب المبرح على فتاة من نزيلات الدار.

وأشارت إلى أنها دائمًا ما تحرص على التحاور مع الفتيات معتبرة إياهم جميعا بناتها.

وعن تفاصيل الفيديو أكدت " عبد المقصود" أن الواقعة حدثت منذ أكثر من شهر، نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقة من الفتاة، والتي قدمت وقتها الاعتذار لها ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددًا

كانت النيابة العامة بالعاشر من رمضان قررت في وقت سابق إخلاء سبيل رئيسة الجمعية بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات؛ في واقعة تعديها بالضرب على إحدى الفتيات داخل الدار.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك بمحافظة الشرقية تداولوا مقطع فيديو أكدوا أنه لمشرفة بجمعية تدعى نهر الحياة، بمدينة العاشر من رمضان، تعتدى بالضرب المبرح على نزيلة يتيمة من الدار وسط حالة من الصراخ لباقى النزيلات واستعطافها لتترك الفتاة.

وتلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بقيام رئيسة دار أيتام "نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجار مناقشتها.

وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعي، حمل الرقم 1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام" نهر الحياة" لقيامها بالتعدي علي الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.