انطلاق كرنفال إسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس في جامعة الفيوم

الجمعة 31 يناير 2020 | 07:30 مساءً
كتب : رنا مفتاح

تقدم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم، طابور كرنفال وفود الجامعات المشاركة بإسبوع فتيات الجامعات المصرية الخامس، والذي تستضيفه جامعة الفيوم خلال الفترة من 31/1/2020 إلى 6/2/2020.

وانطلق الكرنفال اليوم الجمعة، من جامعة الفيوم مرورا بالاستاد الرياضي وصولاً للجدارية بميدان السواقي، بحضور عدد من السادة رؤساء الجامعات المصرية ونواب رؤساء الجامعات والسادة عمداء كليات جامعة الفيوم والسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطالبات المشاركات بالإضافة إلى القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والإعلامية.

وأكد رئيس جامعة الفيوم، أنه لأول مرة على مستوى اللقاءات القمية للجامعات المصرية تشارك (27) جامعة في أسبوع فتيات الجامعات، لافتاً إلى أن الأسبوع يتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات والندوات، وخاصة فيما يتعلق بإقامة معرض للحرف اليدوية التي تتميز بها محافظة الفيوم، وكذلك تنظيم العديد من الزيارات للوفود الطلابية المشاركة لأهم المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة.

وأوضح أن ذلك سيكون له أبلغ الأثر في تنشيط السياحة الداخلية لمحافظة الفيوم، وذلك بتواجد هذا العدد الهائل من الطالبات اللاتي يبلغ عددهن الإجمالي (4000) طالبة تقريبًا، واللاتي يعتبرن أهم سفراء لجامعاتهن بجامعة الفيوم.

وحرص شديد، قبل انطلاق فعاليات الكرنفال بتفقد أعمال الطالبات المشاركات، كما حرص على الاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة خلال إقامتهن بالجامعة.

اقرأ أيضا