سفير مصر في دبلن يستقبل عددًا من الطلبة المصريين المتميزين بجامعة فاروس

السبت 01 فبراير 2020 | 01:06 مساءً
كتب : وكالات

فى إطار تواصل السفارة المصرية في دبلن مع الطلبة المصريين الدارسين بأيرلندا، استقبل السفير خالد ثروت سفير جمهورية مصر العربية في دبلن بمقر السفارة المصرية عدداً من الطلبة المصريين المتميزين من جامعة فاروس بالإسكندرية خلال تواجدهم بأيرلندا لقضاء فصل دراسي بجامعة دبلن للتكنولوجيا (TU Dublin) ضمن برنامج تبادل الطلاب الذى تتيحه اتفاقية التعاون المٌبرمة بين جامعتى "TU Dublin" و "فاروس" في مجال العلوم المالية والإدارية.

وقد حرص السفير المصري على الاطمئنان على الطلبة وعلى الاستماع لأية عقبات قد تكون واجهتهم، مؤكداّ على أن السفارة المصرية بابها مفتوح دائماً لهم. وقد أشاد الطلبة الدراسين لعلوم التمويل والتسويق، بثراء تجربة الدراسة بأيرلندا على المستويين العلمى والشخصى، وما لمسوه من تميز نظام أيرلندا التعليمى، وبساطة وحفاوة الشعب الأيرلندى.

وأعرب السفير خالد ثروت عن فخره لما لمسه خلال حديثه معهم من ثقافة وعلم وطموح يجعلهم نموذجاً مشرفاً لمصر، وخير سفراء لها، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الأكاديمية والعملية.

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية المٌوقعة بين جامعة فاروس بالإسكندرية وجامعة دبلن للتكنولوجيا (TU Dublin) في عام 2010 تٌتيح الحصول على شهادة مزدوجة من كلا الجامعتين، كما تتيح لخريجى جامعة فاروس الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بأيرلندا دون إجراء معادلة.

اقرأ أيضا