للمحامين.. تعـرّف على كيفية الإدلاء بصوتك في انتخابات النقابة مارس 2020

السبت 01 فبراير 2020 | 03:45 مساءً
كتب : سهام يحيى

تستعد نقابة المحامين لعقد انتخاباتها المقرر إجرائها 15 مارس المقبل على مقعد النقيب و28 مقعد بعضوية المجلس، وشكلت النقابة العامة للمحامين 3 لجان من الجهاز الإدارى للنقابة بمقر النقابة العامة لتلقي أوراق الترشح، بمقر مبنى النقابة، ولجنة أخرى على مقاعد دوائر الاستئناف، وأخرى على مقاعد الهيئات العامة والشركات.

وفيما يلي نعرض طريقة التصويت الصحيحة بالانتخابات والتي تشمل الآتي:

_ يوم التصويت يتسلم الناخب 3 بطاقات اقتراع، الورقة الأولى ورقة اختيار النقيب، والمطلوب اختيار نقيب واحد فقط من بين الأسماء المرشحة، فاختيار اثنين إبطال للصوت، وكتابة أي عبارات بجوار ورقة التصويت يبطل الصوت.

الورقة الثانية، خاصة باختيار محامي الإدارات القانونية و يتم اختيار 3 مرشحين ، وفي حال اختيار مرشحين أو 4 مرشحين ، أو تدوين أي عبارات يكون الصوت باطل.

الورقة الثالثة، وهي بطاقة اقتراع لاختيار المرشحين على عضوية مجلس النقابة المستوى العام، ويكون بها جميع مرشحي محاكم الاستئناف على مستوى مصر، بدون تحديد نوع محكمة الإستئناف، ويتم اختيار 25 مرشح ومن يحتسب له أعلى الأصوات يكونوا هو الفائزين بعضوية المجلس، بشرط ضمن 25 عضو مجلس وجود 8 أسماء يتم اختيارهم في المجلس من 8 محاكم الاستئناف والباقي أعلى تصويت .

اقرأ أيضا