بلاغ للنائب العام بحجب "جيم جاتا" التي تحرض الأطفال على العنف

الاحد 02 فبراير 2020 | 12:28 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام، طالب فيه بحجب لعبة الفيديو جيم جاتا المصرية شارحًا في بداية بلاغه بأنه في إطار حروب الجيل الرابع والخامس تتعرض اطفالنا لمؤامرة انتشار ألعاب الفيديو جيم للعبه تدعي جاتا (النسخة المصرية) تحرض أطفالنا على العنف وتدنيس المقدسات الدينية وتحرض على اقتحام وحرق المقرات الشرطية والعسكرية ونشر الفوضى في ميادين مصر المحددة بالاسم.

وأضاف محفوظ أن تلك اللعبة منتشرة جدا بين أطفالنا وخاصة في محلات ألعاب الفيديو جيم وتتركز في المناطق الأكثر فقرا حيثما يجتمع الفقر والجهل فتلك هي البيئة الصالحة لخلق الارهاب والشذوذ الفكري وانهيار الوطنية ومثل تلك الألعاب لابد من مواجهتها من كافة الجهات الرقابية.

واستطرد محفوظ قائلا لهذا تقدمت ببلاغ لحجب تلك اللعبة حيث ان قانون الطفل يؤكد على أن تكفل الدولة حماية الطفولة و الأمومة، و ترعى الأطفال ، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة وتنشئتهم التنشئة الصحيحة والانتماء لوطنه والوفاء له، و على الإخاء والتسامح بين البشر، وعلى احترام الآخر.

وأكد محفوظ أن المادة ٨٩ ايضا تحظر نشر أو عرض أو تداول أي مطبوعات أو مصنفات فنية مرئية أو مسموعة خاصة بالطفل تخاطب غرائزه الدنيا ، أو تزين له السلوكيات المخالفة لقيم المجتمع أو يكون من شأنها تشجعه على الانحراف مع وجوب مصادرة المطبوعات أو المصنفات الفنية المخالفة.

واختتم محفوظ بلاغه الذي حمل رقم ٢١٨٥لسنه ٢٠٢٠ بمناشدة سيادة المستشار النائب العام بصفته محامي الشعب اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو حجب تلك اللعبة التي تدمر اطفالنا وتحريضهم على العنف ونشر الفوضى.

اقرأ أيضا