بـ8 أبطال.. 29 لقبًا يشعلون صراع ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الاحد 02 فبراير 2020 | 02:31 مساءً
كتب : أحمد عصام

اختتمت مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بتأهل 8 أندية للدور ربع النهائي، وسبق لجميع الفرق المتأهله وأن توجت بلقب دوري أبطال إفريقيا في سابقة تحدث لأول مرة في تاريخ ربع نهائي البطولة.

وكانت الفرق الثمانية المتأهله قد توجت بلقب دوري أبطال إفريقيا 29 مرة، لتجعل من البطولة الحالية الأقوى في التاريخ، نظرًا لعراقة وقوة الأندية المتواجدة في ربع النهائي.

ومنذ استحداث دور الثمانية بنظام خروج المغلوب عقب مرحلة دور الـ16 من 4 مجموعات، لم يسبق أن شهد الدور ربع النهائي وجود 8 أندية سبق لها جميعا الفوز باللقب.

وباكتمال عقد المتأهلين إلى دور الثمانية أصبح هناك 29 لقبًا بين الأندية المشاركة في هذه المرحلة من البطولة.

ويد الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة لديه 8 ألقاب، يليه مواطنه الزمالك بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي ولكل منهما 5 بطولات ثم الترجي التونسي 4 ألقاب.

ثم يأتي فريق الرجاء المغربي لديه 3 ألقاب ثم مواطنه الوداد لقبين، ولقب وحيد لكل من النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي

وتنص لائحة الكاف على أن يواجه الفريق صاحب الصدارة في مجموعته أي فريق من أصحاب المركز الثاني باستثناء وصيف مجموعته، ونفس الأمر بالنسبة لأي فريق احتل الوصافة، وبالتالي لن تكون هناك مواجهة لفريقين من نفس الدولة في دور الثمانية.

اقرأ أيضا