رئيس جامعة الفيوم يفتتح معسكر الجوالة والخدمة العامة للفرق المشاركة بأسبوع الفتيات

الاحد 02 فبراير 2020 | 06:23 مساءً
كتب : رنا مفتاح

افتتح رئيس جامعة الفيوم وعدد من رؤساء الجامعات المشاركة في أسبوع فتيات الجامعات معسكر الجوالة والخدمة العامة للفرق المشاركة باسبوع الفتيات الخامس، وقام أحمد جابر شديد بزراعة عدد من الأشجار المثمرة ضمن مبادرة (هنجملها) .

صرح "شديد " أن جامعة الفيوم من أولى الجامعات التي استجابت لتلك المبادرة و ذلك عقب استعراض لطابور العرض للجامعات المشاركة بعدها شهد ضيوف الجامعة الكرام مراسم رفع علم الجمهورية على الساري الرئيسي لأرض المعسكر ثم تحية العلم والاستماع للنشيد الوطني بعد ذلك تفقد رئيس الجامعة أرض المعسكر الكشفي .

واستمع لشرح مفصل من فرق الكشافة المشاركة في المسابقة عن محتويات معسكرهم وطبيعة مهام أفراد الجوالة والمنتجات المختلفة لمرشدات الكشافة.

أشاد أحمد جابر شديد بمستوى الفرق المختلفة المشاركة والتنظيم المتميز لأرض المعسكر متمنيا تحقيق مراكز متقدمة للفرق المشاركة.

ومن ناحية اخرى؛ ضمت هيئة تحكيم نشاط الجوالة عددا من المتخصصين في نشاط الجوالة والحركة الكشفية على مستوى مصر والعالم العربي وتضم القائد عادل زاهر مستشارا لهيئة التحكيم والقائد وجدى السيد مستشارا لهيئة التحكيم والقائد تامر موسى قائد هيئة التحكيم ، وتضم مسابقات الجوالة عددا من المجالات المختلفة (الدين للحياة -التطبيقات العلمية والبيئة- الفنون والآداب - الاقتصاد والمواطنة - الصحة والرياضة - مهارات الحياة - الخدمة العامة وتنمية المجتمع - الاتصال العالمى - التقاليد والفنون الكشفية - التطلع للقيادة).

اقرأ أيضا