حوار| فتحي مبروك: شوبير الأنسب لاتحاد الكرة.. وتجاهلوني في المنتخب

الاثنين 03 فبراير 2020 | 11:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

حوار.. روماني شحاتة

واحد من أبناء الأهلي المخلصين، فقد تربى بين جدران القلعة الحمراء من سن التاسعة في عمره حتي أصبح من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ الأحمر حيث حاز لقب "المارشال" حيث اعتزل في سنة 1981، هو فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين بالأهلي والذي فتح قلبه في حوار خاص مع بلدنا اليوم:

- في البداية عرفنا سر ارتباط فتحي مبروك بـ قطاع الناشئين في الأهلي؟

انا واحد من أبناء الأهلي ولي الشرف العمل في النادي وأنا أحب مهنة التدريب، بشكل عام فهي مهنتي الأساسية لكن الأمر في الكرة المصرية في الفترة الحالية، ليست قائمة علي السيرة الذاتية والتاريخ، انما هناك عوامل أخرى مثل الوسطاء ووكلاء اللاعبين لكن اذا تلقيت عرض للتدريب بالطبع سأوافق واترك قطاع الناشئين بالأهلي ولكن شرط ذلك موافقة النادي.

-هل ترى بأنه بالفعل تم تجاهل اسم فتحي مبروك من تدريب المنتخب الفترة الأخيرة؟

نعم تم تجاهلي من قبل إتحاد الكرة فهناك أمور غير مفهومة على الإطلاق في الكرة المصرية فأنا استطعت قيادة الأهلي في أكثر مناسبة ونجحت في تحقيق بطولات وكنت مدربًا مع الكابتن الجوهري في المنتخب ولكن في الوقت الحالي يغلب طابع العلاقات في الإختيارات.

-هل البدري الانسب حاليا لمنتخب مصر؟

أرى أن حسام البدري هو الأنسب في الوقت الحالي فلديه الشخصية القوية والطموح فهو اسم كبير في التدريب وقاد الأهلي في الكثير من المناسبات لتحقيق الكثير من البطولات.

هل مازالت تعاني الكرة المصرية من "التسنين"؟

- بلا شك هذه القضية مستمرة وموجودة في جميع الأندية المصرية فجميع القطاعات بأندية مصر يوجد بها لاعبين في قطاع الناشئين يتم تسنينهم وهذا أمر غير مقبول وغير مفهوم ولكن لا يوجد في النادي الأهلي لاعب واحد تم تسنينه.

- ما رأيك في هروب بعض اللاعبين الناشئين من النادي الأهلي في الفترة الأخيرة؟

-أرفض الحديث عن ذلك الأمر، أو أي لاعب بعينه ولكن اذا كانت هناك إعتبارات فنية في المقام الأول وتأكدنا بالفعل بأنه يستحق سيتم تفعيل عقد له مع النادي، لكن هناك لاعبين يهربوا من تحت ايدي وكلاء اللاعبين وهذا يمكن أن يكون بسبب عدم وجود قناعات فنية باللاعب ومن هنا يجد اللاعب فرصة في الهروب.

- هل وحد رينيه فايلر نظام التدريب في كل قطاع الناشئين في الأهلي بالفعل؟

بالفعل تم توحيد نظام التدريب في كل قطاعات الناشئين بأمر من فايلر حيث يقوم بتكليف مساعديه بمتابعة قطاع الناشئين بالنادي ويختاروا اللاعب الجيد ليتم تصعيده للفريق الأول.

ماذا يري فتحي مبروك في تألق تريزيجيه في الفترة الأخيرة وهل مظلوم إعلاميًا ؟

تريزيجيه لاعب موهوب ومجتهد جدا وانا أعلم ذلك منذ كان لاعبا في الأهلي حيث يمر حاليًا بـأفضل فتراته وانا أتمنى له الافضل ولكنه مظلوم اعلاميا فلابد على كل وسائل الإعلام المصري، ان تسلط الضوء على كل محترفينا في الخارج ليس صلاح فقط ولا تريزيجيه وانما الجميع فنحن نمتلك مجموعة لاعبين على افضل مستوى.

حدثنا عن فرص المنتخب الأوليمبي في طوكيو ومن اللاعبين الذين ترشحهم للأنضمام ؟

ارى ان منتحبنا الاوليمبي سيحقق ميدالية في طوكيو بإذن الله وأرشح محمد الشناوي حارس الأهلي بالإضافة إلى محمد صلاح ومحمود تريزيجيه لإعطاء المنتخب النزعة الهجومية.

ما هي فرص الأهلي في دوري أبطال أفريقيا من وجهة نظرك ؟

الأهلي قادر على تحقيق دوري الأبطال ولا أشعر بالقلق عليه فالأهلي يمتلك جهاز فني ولاعبين على أعلى مستوى وتجيد التعامل مع الفرق الكبيرة داخل الملعب.

من الأنسب لقيادة اتحاد الكرة في حال ترشح كل من أحمد شوبير وهاني ابوريدة ؟

من وجهة نظري الشخصي احمد شوبير في حال ترشحه لأنه الأنسب.

كيف تري مشكلة صالح جمعه الفترة الأخيرة؟

صالح لاعب على مستوى عالي جدا فنيا ولكنه لم يستفد من انضمامه للأهلي أحد أفضل الأندية في أفريقيا ويختلف عن أي فريق بسبب وجود سياسة ونظام مختلف فتحدثت معه عند انتقاله وأخبرته بأنه عليه ان يستفيد ويبدع في الأهلي ولكنه لم يلتزم بذلك وأنا اتمني له التوفيق ويعود للطريق الصحيح.

Image may contain: 2 people, people smiling, people standing

Image may contain: 2 people, people smiling