تقليد جديد بالمعرض.. وزير الثقافة تسلم لقب ضيف الشرف من السنغال إلى اليونان

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 03:37 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، استحداث تقليد جديد خاص بضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب، تمثلت في إجراء مراسم لتسليم اللقب إلى الدولة التي تحمله خلال الدورة المقبلة.

حيث سلم ايلي صايبى سفير دولة السنغال بالقاهرة ضيف شرف الدورة ٥١ للمعرض، اللقب إلى نيكولاس جاريليدس سفير دولة اليونان التي تحمله في الدورة ٥٢ المقامة في مطلع ٢٠٢١، بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وخلال المراسم التي أقيمت في اليوم الختامي لفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، قالت عبد الدايم، إن عدد الجمهور وصل ٣ مليون و٢٠٠ ألف زائر حتى الأمس.

وأثنت وزير الثقافة على المشاركة السنغالية المتميزة هذا العام والتي جاءت ضمن احتفالات رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، مؤكدة أنها عبرت عن ملامح الثقافة والفنون بالدولة الصديقة، كما ثمنت مشاركة اليونان كضيف شرف للدورة القادمة ٢٠٢١.

من جانبه، تقدم سفير السنغال بالقاهرة بالتحية لمصر رئيسا وحكومة وشعبا وتوجه بالشكر لوزارة الثقافة على اختيار بلاده كضيف شرف للدورة ٥١ من معرض القاهرة الدولى للكتاب، مؤكدًا على عمق العلاقات والروابط بين الدولتين.

وعبر سفير اليونان عن سعادته باختيار بلاده ضيف شرف الدورة ٥٢ من المعرض، لافتًا إلى أنه أمضى فترة كبيرة من حياته بمصر ونوه عن زيارته لمعرض الكتاب منذ ٤٣ عام اثناء اقامته بأرض الجزيرة.

واكد أنه جاري إعداد برنامج متميز تشارك به بلاده فى فعاليات دورة المعرض القادمة، مشيدًا بالتعاون المثمر مع الثقافة المصرية في مختلف المجالات الابداعية.

اقرأ أيضا