مؤسسة دار التربية بالإسكندرية تقيم احتفالية بمناسبة عيد الشرطة

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 03:43 مساءً
كتب : رحاب الخولى

نظمت مؤسسه دار التربيه بالاسكندريه، أمس الإثنين، احتفاليه بمناسبه عيد الشرطه بقياده المايسترو حسني معاون وكورال الموسيقي العربية، في إطار تنفيذ برتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

حيث قدم مجموعه من الاغاني الوطنيه التي تغرس روح الانتماء لحب الوطن حيث بدأت الاحتفاليه بالنشيد الوطني ثم تلاه ندوه عن حب الوطن والعمل من اجله للدكتور احمد زقيلح رئيس مجلس اداره جمعيه مصطفي كامل المسند لها الدار.

ويعد الاحتفال أحد الخدمات الثقافية والاجتماعية التي تقدم للأبناء لرفع الوعي الثقافي الوطني لديهم وهو أحد المحاور الأساسية التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع بعض الهيئات الدوليه الشريكه لتطوير المؤسسه حيث تتضمن المحاور تطوير البنيه التحتيه والتجهيزات والدعم النفسي والاجتماعي والتعليم وتطبيق سياسات الحمايه ونظام إدارة الحاله وتفعيل الرعايه اللاحقه ورفع كفاءة العاملين.

تعتبر دارالتربيه بمحافظه الاسكندرية، إحدى مؤسسات الدفاع الإجتماعي وتضم جميع الخدمات المقدمه للطفل من مباني ومدرسه وملاعب و عيادات طبيه و ورش مهنية وذلك لتحصين الأطفال من الانحراف وتقويم هذه الإنحرافات ووقاية المعرضين للخطر وتعديل سلوكهم لاعادتهم مرة أخرى للمجتمع مواطنين صالحين.

وجدير بالذكر، أن الوزارة قد نفذت بالتعاون مع صندوق تحيا مصربرنامج حماية الأطفال بلا مأوى في 14 محافظة من خلال 17 وحدة متنقلة تجوب الشوارع من أجل إنقاذ هؤلاء الأطفال والمشردين من كبار السن وتطوير 6 مؤسسات لرعاية الأطفال.

وقد سبق أن أعلنت الوزارة الانتهاء من البرنامج التدريبى لرفع قدرات العاملين فى مؤسسات الرعاية وتنفيذ برنامج لبناء قدرات صناع القرار المعنيين بالأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وذلك تحقيقاً لمصلحة الطفل وهم أعضاء الادارة العامة للدفاع الاجتماعي ومديرى إدارات الدفاع الاجتماعى بالمحافظات والمدير التنفيذى للجمعيات الاهلية التى تدير مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى توحيد رؤية العمل ما بين الجهات الفنية بالمتابعة والجهات المعنية بالتنفيذ والتخطيط والمديرين التنفيذين بمؤسسات رعاية الاطفال وذلك لبناء قدراتهم على أحدث نظم الادارة والحكم الرشيد وبرامج ادارة التغيير وكيفية كسب التأييد المجتمعي ورفع خطط العمل ومهارات التفاوض والتشبيك وبناء الشبكات الاجتماعية هذا فضلاً عن تنفيذ المرحلة الرابعة من بناء قدرات مقدمى الرعاية حيث يستهدف البرنامج تدريب كل من له علاقة بالعمل مع الطفل داخل مؤسسة الرعاية الاجتماعية.

اقرأ أيضا