بعد التفوق على إسرائيل وتركيا.. محمد الشهاوي: الجيش المصري لديه خبرات كثيرة

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 03:46 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

علق اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، المستشار بكلية القادة والأركان وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، على ترتيب مصر بين جيوش العالم، والحصول على المركز الـ 9 متفوقًا على إسرائيل وتركيا وإيران.

وقال مستشار كلية القادة والأركان، خلال تصريحات خاصة لـ بلدنا اليوم، إن مصر تعزز قدراتها العسكرية وتنوع مصادر تسليحها، وتقوم بتأهيل الفرد المقاتل، فهناك خبرات عسكرية للجيش المصري، فى الحروب التقليدية السابقة، مثل حرب 48 و 56 و 67 وحرب أكتوبر المجيدة، وهو ما جعل الجيش المصري يحصل على هذا الترتيب المتقدم.

وأشار مستشار كلية القادة والأركان، إلى أن، الجيش المصري يمتلك أيضًا الكثير من الخبرات فى مكافحة الإرهاب، وأن مصر استطاعت أن تقضى على الكتلة الصلبة للإرهابيين وتقضى على العناصر الرئيسية لتلك الجماعة الإرهابية.

وتابع: الجيش المصري يعزز قدرته لإرسال رسالة لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومى المصري والأمن القومي العربي، وكشف أن الفترة المقبلة سيكون هناك ترتيب متقدم لمصر، وذلك بعد التدريبات التي يقوم بها الجيش.

ويقع الجيش المصري فى ترتيب مميز بين جيوش العالم، حيث أعلن موقع "غلوبال فاير باور" العسكري، تفوق الجيش المصري على إسرائيل وتركيا وإيران في منطقة الشرق الأوسط، بعد تقدمه من المركز الـ11 إلى المركز الـ 9.

وقد جاء الجيش المصري في المرتبة رقم 9 في تصنيف عام 2020، حيث حل بعد بريطانيا، وتراجع تصنيف الجيش التركي إلى المركز الثالث عشر بعدما كان في المركز التاسع، يليه الجيش الإيراني، وجاء الجيش الإسرائيلي في المركز الثامن عشر.

ومن المؤكد أن يرتفع تصنيف الجيش المصري في العام القادم، إذا استمر في تدريب قواته وتجهيز جيشه بأقوى المعدات العسكرية، التى تمت فى الفترة الأخيرة.