ياسر الهضيبي: التعامل مع المصريين العائدين من الصين تم طريقة إنسانية

الثلاثاء 04 فبراير 2020 | 07:12 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أشاد ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، المتحدث الرسمي للحزب، بتعامل مؤسسات الدولة مع أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة ومؤسسات الدولة أبهرت العالم في التعامل مع الأزمة بمجهود رائع يدعو للفخر وبنجاح منقطع النظير.

وأكد نائب رئيس الحزب في تصريحات صحفية، أن التعامل مع المصريين العائدين من الصين تم بشكل وطريقة إنسانية واحترام بوعي كبير في إدارة للأزمة.

ووجّه المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي وسفارة مصر في الصين ووزارتي الصحة والطيران المدني على اهتمامهما بالأزمة والاستراتيجية المصرية في الإدارة والتعامل مع الملفات الصعبة.

كان مطار العلمين استقبل، الإثنين 3 فبراير، طائرة المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، التي بدأ منها تفشي فيروس كورونا الجديد.

وقالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، في تصريحات سابقة، إنه جرى تشكيل غرفة مركزية بوزارة الصحة والسكان تضم ممثلين عن أجهزة الدولة المعنية تعمل على مدار الساعة لمتابعة الوضع الوبائي أولًا بأول لفيروس كورونا الجديد، وتجهيز المعسكر الطبي للعائدين من الصين يضم عيادات متخصصة ومعمل تحاليل مركزي وصيدلية مركزية ومخزن مستلزمات طبية ومكافحة العدوى وسيارات إسعاف ذاتية التعقيم.

اقرأ أيضا