البرلمان يوجهه تساؤل لوزير التعليم بشأن العقود المؤقتة للمعلمين

السبت 08 فبراير 2020 | 12:09 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدم النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حول السماح لحاملي المؤهلات الدراسية التربوية بالعمل بشكل تطوعي بالمدارس التي تواجه نقصا في عدد المعلمين.

ووصف "بركات"، خلال البيان الصادر له، قرار وزير التربية والتعليم لـ"الإستغلال"؛ لأنه بدون مقابل مادي، أو تعيين، بجانب أن حملة المؤهلات ليسوا بالدراية الكاملة والإلمام بمنظومة التعليم الجديدة.

وأوضح عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن أروقة المدارس تشهد معاناة بسبب العجز في المعلمين مما يعوق الحركة التعليمية، وفي نفس الوقت يمثل إرهاقا شديدا للمعلمين، مشيرًا إلى أن السبب هو خروج عدد كبير كل عام للمعاش، كما أن زيادة عدد السكان تسببت في زيادة عدد الطلاب مما سبب عجزًا صارخًا في المعلمين.

وأكد البرلماني، أن المشكلة تكمن في توفير أموال لتعيين خريجي كليات التربية، متسائلًا عن مصير مسابقة الـ 120 ألف معلم، وهل فشلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في توفير موازنة مالية للتعاقد المؤقت مع معلمين جدد، خاصة أن تكلفة تصل إلى مليار و600 مليون جنيها.

اقرأ أيضا