أحمد السجينى بعد الموافقة على قانون ساحات انتظار السيارات: "الشارع مش هيمشي بالبلطجة"

الاحد 09 فبراير 2020 | 05:32 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، إن شوارع مصر غير منظمة في مسألة الانتظار، مضيفًا: "فيه ناس بتطلب مبالغ مالية بشكل عشوائى، الشوارع هي أحد المكونات للموارد المالية للمحليات، لازم نشوف الدول برا بتمشى ازاى، لأن الطرق عنوان للأمة".

وأضاف "السجينى" في كلمته خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنتي الإدارة المحلية، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من النائب ممدوح مقلد بشأن تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، أنه لو كان هناك طرق غير محكومة من الدولة، يعطى انطباعًا سلبيًا.

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية: "راعينا مناقشته في أطول مدة ممكنة، والحكومة كانت معانا فى كل خطوة، هذا المنتج توافقي، والموضوع فى الشارع مش هيمشي بالبلطجة بعد إصدار هذا القانون، وأنا أوافق على المشروع من حيث المبدأ".

ويستهدف المشروع بقانون تحديد القواعد والإجراءات اللازمة لاستغلال الشوارع العامة بشكل منظم وحضاري لائق وذلك لانتظار المركبات بالشوارع من خلال إنشاء لجنة بكل محافظة وأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد أماكن الانتظار لمنع الانتظار العشوائي على جانبي الطرق والوقوف المزدوج الذي يؤدى إلى ازدحام واختناق مروري.

كما يستهدف المشروع بقانون تحديد اختصاصات اللجنة لتحديد أماكن وأوقات انتظار المركبات وإعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال إمكان الانتظار وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، بإصدار قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة سواء للشركات بكل أنواعها "شركات الأشخاص وشركات الأموال أو للأفراد".

اقرأ أيضا