عاجل| إسرائيل تُهاجم الإعلامي أحمد موسى بعد حديثه عن مذيع الجزيرة القطرية

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 03:39 مساءً
كتب : دعاء جمال

وجهت السفارة الإسرائيلية عبر صفحتها "إسرائيل في مصر" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، انتقادات شديدة اللهجة للإعلامي أحمد موسى، بعد حلقته في برنامج "على مسؤوليتي" والمذاع على قناة "صدى البلد"، والذي انتقد فيها مذيع قناة الجزيرة القطرية "فيصل القاسم".

بداية القصة..

وتأتي بداية القصة عندما انتقد للإعلامي السوري في قناة الجزيرة القطرية، فيصل القاسم، استخدام كلمة "صهيوني" للسباب في الدول العربية.

ومن ثم كتب فيصل القاسم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "غالبية العرب إذا أرادوا أن يشتموك يصفونك بـ"الصهيوني"، مع العلم أن أنجح مشروع في القرن الماضي والحاضر هو المشروع الصهيوني، بينما فشلت كل مشاريع العربان وخاصة القومجية العربجية، لهذا يا عزيزي قبل أن تستخدم كلمة صهيوني كشتيمة يجب أولاً أن تصل إلى شسع نعل الصهيونية وبعدين منحكي".

تغريدة فيصل القاسم

إشادة إسرائيلية..

وبعد تغريدة فيصل القاسم مذيع قناة "الجزيرة" القطرية، خرجت الإشادات من قبل وسائل الإعلام الإسرائيلية وبشكل خاص من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وفي سياق متصل، رد أوفير جندلمان المتحدث باسم نتنياهو، قائلا:" الحق مع د. فيصل الحركة الصهيونية حققت طموحات الشعب اليهودي بالعودة إلى وطنه وأقامت دولته القومية من جديد على أرض أجداده".

وأضاف الناطق باسم نتنياهو قائلا: "أنا صهيوني وأفتخر. تحولنا خلال 71 عاما من دولة فقيرة عديمة الموارد إلى دولة تحتل المراتب الأولى في العالم في الحداثة والإبداع والعلوم والطب والزراعة"، على حد تعبيره.

علاقة القاسم مع أدرعي

أما عن العلاقة الخفية التي تجمع بين مذيع قناة الجزيرة القطرية، فظهرت عندما رد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، قائلا :"عندما ينطق الأستاذ فيصل القاسم بكلمة حق. بالفعل صهيونى ليست شتيمة وإنما كلمة إعجاب، أسألكم التّوبة ولعلّكم تعقلون!".

السفارة الإسرائيلية واحمد موسى

انتقاد أحمد موسي

وخرجت السفارة الإسرائيلية لتنتقد الإعلامي أحمد موسى بعد هجومه اللازع على فيصل القاسم في برنامجه".

وكتبت السغرة الإسرائيلية على صفحة "إسرائيل في مصر" أستاذ/ أحمد موسى .. لقد توجهت بالملامة بجرأة في برنامجكم بقناة صدى البلد على الإعلامي فيصل القاسم على إنه صهيوني وعميل الصهاينة، ولكن هل اذا الامر مفروض ان يكون سيئ فعلا؟ ..نود أن نعلم سيادتكم علما بأنه توجد معاهدة سلام بين دولة إسرائيل وجمهورية مصر العربية ونحافظ على علاقات ديبلوماسية واقتصادية رائعة".

وأضافت السفارة :"ندين هذا القول وما من نوعه ونعرب آمالنا للتحقيق الكامل للإمكانيات الكثيرة التي تتضمن في العلاقات بين بلدينا".

اقرأ أيضا