"لغز محير".. قرية لا تنجب الذكور منذ 12 عاما

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 05:21 مساءً
كتب :

لغز محير يصعب تفسيره في قرية تسمى "Odrzańskie " في بولندا، وهو أن كل المواليد في تلك القرية من الإناث فقط.

ظاهرة إنجاب الإناث فقط

لايستطيع أحد تحديد سبب ظاهرة أفضلية الإناث في الولادة في تلك القرية، حيث أن أخر طفل ذكر وُلِد فيها عمره الآن 12عام، كما أن معظم سكان القرية الـ300 هم من النساء والفتيات الصغيرات فقط.

صورة

مكافأة للأسرة التي تنجب الذكور

ومن جانبها أعلنت قرية "ميجسي أودرزاسكي" عن تقديم مكافأة لأول أسرة تنجب صبياً، بعد أن توقف إنجاب الذكور في القرية قبل 9 سنوات، لكن لم يتم الإعلان عن الجائزة، حيث اقتصر تأكيد عمدة القرية على أنها "مميزة جداً".

صورة

عمدة قرية " ميجسي أودراسكي"

ومن ناحية أخرى، كشف عمدة القرية "فريتشكو"، أن ندرة المواليد الذكور في المدينة ليست جديدة، وذلك بعد مراجعة السجلات التاريخية وشهادات الميلاد المسجلة.

وأوضح فريتشكو: "أعتقد أننا تحققنا من أقوال سكان القرية من الكبار بالسن، فولادة الذكور أمر نادر بالفعل، أما الفتيات فيولدن باستمرار وسيكون شرح هذا اللغز صعبا بعض الشيء".

صورة

بروفسيور يرد على إنجاب القرية للفتيات فقط

ومن ناحية اخرى، أكد "رافال بولسكي"، رئيس قسم علم الوراثة الطبية في جامعة وارسو الطبية، "إنه من الضروري الرجوع للسجلات التاريخية والتحقق من إحصائيات المواليد للعثور على إجابة لهذا اللغز"، حيث يعتزم البروفيسور بولسكي للإجابة عن هذا اللغز بالتحقق من صلة القرابة بين الأزواج، وعن طريق إجراء مقابلة دقيقة مع أولياء الأمور والأطفال والتحقق من الظروف البيئية المحيطة بهم.