بعد ظهور ناهد السباعي.. 5 أسرار وراء "فستان الكوفرتة" المثير للجدل

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 10:59 مساءً
كتب : شروق مدحت

تسببت الفنانة ناهد السباعي في خطف الأنظار على مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد ظهورها بإطلالة غريبة خلال حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة، حيث ارتدت فستان بقماش مطابق لتصميم الكوفرتة المصرية التي تتواجد في معظم المنازل.

وتألقت الفنانة ناهد السباعى بفستان الكوفرتة، مع إسدال الشعر بشكل مموج موجات طبيعية، وحرصت على وضع اكسسوارت لافتة تمثلت في ارتداء قرطًا طويلاً مع الفستان المطرز فى منطقة الصدر، وعلقت ناهد السباعى ب على الشبه بينه وبين الكوفرتة فى فيديو على انستجرام قائلة "الكوفرتة بتاعتى حلوة؟.

فستان الكوفرتة يثير الجدل

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يثير فيها تصميم فستان ناهد السباعى جدلاً كبيرًا على السوشيال ميديا، حيث أنه في أكتوبر الماضي، آثار ظهور فستان "الكوفيرته" موجة من الجدل والسخرية على السوشيال ميديا، حيث جمع الفستان بين اللون الأزرق والأبيض، وتصميم الكوفرته المصرية، مما جعل مستخدمو رواد مواقع التواصل الإجتماعي، يضعون الفستان في مقارنة ساخرة مع الكوفيرته الشهيرة.

واقعة فستان الكوفرتة

ويحمل الفستان في طياته قصة إنسانية يغفل عنها الاشخاص، حيث تعود الواقعة إلى تعمد مصمم الآزياء لظهور ذلك التشابه الواضح، حيث ابتكر المصمم ذلك التصميم على وجه التحديد تخليداً للذكرى الأولى الخاصة برحيل جدته.

مصمم فستان الكوفرتة

وقال مصمم الفستان "مهند كوجاك"، على حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهيرة "إنستجرام"، أن تلك المجموعة الذي قام بتصميمها هى من وحى وإلهام جدته التي توفيت فى 6 أكتوبر 2018، تاركة خلفها مجموعة من الذكريات والتفاصيل الخاصة التي لا يخلو منها بيت مصرى أصيل، كان أهمها الكوفرته وبعض الإكسسوارات المصرية القديمة.

وعلق، أن هذه التصميمات تعني الكثير من مشاعر الحنين والوفاء لجدته، قائلاً: "ذكراكِ أصبحت كنزي الذي أخذه معى كل مكان أذهب إليه".

جدير بالذكر، أن مهند كوجاك، يعد من أبرز مصممي الأزياء المعروفين بتصميماتهم المميزة والمبتكرة، والتي دائما ماتثيرالجدل على منصات التواصل الإجتماعي، كما انه قام بإطلاق علامة الأزياء الخاصة به منذ 5 سنوات، واكتسب شهرة بعد مشاركته فى برنامج "Project Runway" لتصميم الأزياء فى نسخته الشرق أوسطية.