من "الغربية" لـ "أسيوط".. أبرز 7 حرائق شهدتها المحافظات الفترة الماضية

الخميس 13 فبراير 2020 | 07:26 مساءً
كتب : علي عرفات

شهدت محافظات مصر، العديد من الحرائق المروعة، التي أزهقت العديد من الأرواح، وخلفت الكثير من المصابين، وكانت أبرز تلك الحرائق، وآخرها، الحريق الذي اندلع بسبب حدوث كسر بماسورة غاز أثناء أعمال إنشاءات بخط غاز بمنطقة الأميرية.

حيث تمكنت قوات الحماية بالقاهرة، من السيطرة على الحريق بدون حدوث إصابات، وتم غلق مصدر الغاز والانتهاء من عمليات الإصلاح، بالتنسيق مع مسؤولي شركة الغاز والأجهزة المعنية.

وفي هذا التقرير نرصد أبرز الحرائق التي شهدتها المحافظات المصرية في الفترة الماضية.

إخماد حريق داخل شقة سكنية بالهرم:

وفي الهرم تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية دون إصابات، وسرعان ما انتقلت سيارات الإطفاء وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، وتلقت غرفة عمليات نجدة الجيزة، بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة الهرم، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى وتمت محاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

السيطرة على حريق هائل بزراعات القصب بالغربية:

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل، شب بمحاصيل قصب السكر بقرية كفر الجزيرة بمدينة زفتى بالغربية، وتم الدفع بسيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق دون وقوع خسائر بشرية، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارًا بالواقعة، وسيطرت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل امتدادها إلى محال أخرى مجاورة، وجار تكثيف التحريات لمعرفة سببه، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ملابسات الواقعة، وحُرر المحضر بالواقعة وتباشر النيابة التحقيق.

حريق ضخم داخل عمارات العبور بصلاح سالم:

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من السيطرة علي حريق هائل شب داخل إحدى العمارات السكنية بمدينة نصر محافظة القاهرة بطريق صلاح سالم، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

مصرع طفلة وهروب شقيقتها إثر حريق شقة بالجمالية:

لقيت طفلة مصرعها بمنطقة مدرسة المؤسسة بمدينة الجمالية في محافظة الدقهلية، إثر حريق هائل داخل شقتهم، وتلقى اللواء فاضل عمار مدير أمن الدقهلية إخطارًابالواقعة، وبالانتقال تبين اشتعال النيران داخل منزل المواطن "شادي محمد مرعي أثناء وجود نجلته بالمنزل، وهروب الطفلة الكبيرة ٤ سنوات وتفحم شقيقتها الصغيرة لين ووفاتها في الحال لعدم تمكنها من الهروب من النيران، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة وجاري التحقيق في أسباب الحريق.

حادث حريق فيلا الفنان إيهاب توفيق :

اندلع حريق هائل بفيلا الفنان إيهاب توفيق، مما تسبب فى تدمير الفيلا بالكامل، ووفاة والده، وتلقت غرفة عمليات إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغًا، بنشوب حريق في فيلا بدائرة قسم أول مدينة نصر، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة عليه من قبل الدفع بـ8 سيارات إطفاء.

حريق شب داخل نيابة أول أسيوط:

وفي أسيوط استطاعت قوات الحماية المدنية بالتعاون مع عدد من المحامين والعاملين نيابة أول أسيوط، من إخماد حريق محدود داخل نيابة أمن أسيوط دون خسائر بشرية وحدوث أي تلفيات أو إصابات، وتم إبلاغ الحماية المدنية، والجهات المعنية.