مساعد وزير الخارجية تبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة

الجمعة 14 فبراير 2020 | 10:53 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استقبلت السفيرة الدكتورة ماهي حسن عبد اللطيف، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، أمس الخميس، وفداً من الوكالة الأمريكية للتنمية والتجارة “USTDA” برئاسة السيد "توماس هاردي" القائم بأعمال رئيس الوكالة.

واستعرض اللقاء، التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، خاصة فيما يرتبط بزيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر بنسبة ٢٦%، فضلاً عن ارتفاع عدد الشركات الأمريكية العاملة في السوق المصري إلى ١٥٠٠ شركة.

ومن جانبه، أشاد الوفد الزائر بنجاح مؤتمر مصر الدولي للبترول، الذي انعقد خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ فبراير الجاري، وشهد مشاركة عددٍ كبيرٍ من الشركات الأمريكية العاملة في هذا المجال، كما أكد رئيس الوكالة أن مصر تشهد طفرةً غير مسبوقة في مجال الطاقة تؤهلها لكي تصبح مركزاً عالمياً لتداول الطاقة في منطقة الشرق الأوسط.

كما أعربت "عبد اللطيف" عن سعادتها بالتعاون البنّاء مع الوكالة في العديد من المشروعات، ولا سيما في مجالات الطاقة، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات، والصحة، متطلعة إلى زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر، ودعم الوكالة للمشروعات الحيوية في القطاعات التي تأتي على أولوية أجندة التنمية المصرية.

اقرأ أيضا