ضربة قوية إلى فيسبوك بسبب فيروس كورونا

السبت 15 فبراير 2020 | 02:33 مساءً
كتب : سارة محمود

لازالت حالة الذعر تُسيطر على سكان العالم خوفًا من أنتشار فيروس كورونا الجديد، والذي تٌفشي في مدينة ووهان الصينية، أدى إلى مقتل أكثر من 1300 وإصابة آلاف آخرين بالفيروس.

الأمر الذي جعلت شركة "فيسبوك" تُعلن عن إلغاء مؤتمرها التسويقي العالمي المقبل، الذي كان مقررا عقده من 9 إلى 12 مارس المقبل بمركز موسكون في سان فرانسيسكو بحضور 4000 شخص.

وقال أنتوني هاريسون المتحدث باسم الشبكة الاجتماعية عبر رسالة بالبريد الإلكتروني: "ألغينا قمة التسويق العالمية لدينا بسبب المخاطر الصحية المتطورة المرتبطة بفيروس كورونا".

وصرح أحد المتحدثين باسم "فيسبوك" في بيان لموقع ذا فيرج التقني The Verge: "أولويتنا هي صحة وسلامة فريقنا، لذا بدافع من الحذر الشديد، قمنا بإلغاء قمة التسويق العالمية بسبب مخاطر الصحة العامة المتطورة المرتبطة بفيروس كورونا".

الفئات المعرضة بفيروس كورونا

وتعد الفئات الاكثر تعرضًا للإصابة فيروس "كورونا"، هم كبار السن، و المصابون بأمراض نقص المناعة، و متلقو العلاج الكيميائي، ورغم هذا فإن نسبة الوفيات بسبب الفيروس منخفضة بالمقارنة بفيروسات أخرى، ولكن انتشاره أسهل بسبب فترة الحضانة الطويلة الخاصة به قبل ظهور أى أعراض على المصاب، وتشمل أعراض فيروس كورونا، السعال الجاف، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا