بعد التحفظ على مسكنه.. ماذا تعرف عن ملابسات وفاة هيثم أحمد زكي؟

السبت 15 فبراير 2020 | 08:01 مساءً
كتب : محمود صلاح

بعدما أغلقت صفحات حياته بـ90 يومًا، عادت النيابة لتشغل الجميع مجددًا بقرارها الذي صدر بشأن الفنان الشاب الراحل، هيثم نجل العملاق أحمد زكي، الذي وافته المنية نهاية 2019، ليترك جدلًا واسعًا على الساحة عقب وفاته، بين الأرقاب بخصوص تركته.

وأصدرت النيابة العامة بالجيزة، اليوم السبت، قرارًا بالتحفظ على مسكن هيثم أحمد زكي، ومنع دخول أحد إليه، لحين تسليمه للورثة الشرعيين أو أحد أقاربه.

في تلك الأثناء التي شهدت موت الفنان الشاب، كان "بلدنا اليوم" رصد القصة الكاملة لما حدث منذ وفاة الفنان وحتى دفنه في مقابر العائلة، بحضور الجميع من الفنان.

في ليلة باكية لنجوم الفن، كُتبت السطورالأخيرة في حياة الفنان هيثم أحمد زكي نجل الأسطور الراحل أحمد زكي، داخل منزله في مدينة الشيخ زايد عن عمر ناهز الـ35 عامًا، ليتصدرالخبر المفجع قائمة اهتمامات المصريين في شتى مواقع التواصل الاجتماعي.

في الساعات الأولى من اليوم الخميس 7 نوفمبر الماضي، أعلنت نقابة المهن التمثيلية في نبأ عاجل أن النجم الشاب هيثم أحمد زكي انتقل إلى جوارربه، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

وقال مقربون من الفنان هيثم أحمد زكي إنه شعر بإعياء بالأمس، ولم يكن يعاني من أي أمراض أو يشكو من شئ، ومات اليوم إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

عقب البيان الذي بث حالة من الحزن الشديد في قلوب الفانين خاصة وجمهوره عامة، خرج نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، يؤكد وفاة النجم الشاب في منزله، وأن سبب الوفاة يرجع إلى هبوط حاد في الدورة الدموية خاصة وأنه لم يكن مريضا.

الرواد يتداولون تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي منشورا للفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي وصفوه بأنه وصية موت، وكأنه يعلم بقرب انتهاء أجله تحت عنوان "نصيحة مني للي عايز يسمع النصيحة زي ما احنا سمعنا نصايح من أحسن ناس".

وأسهب الفنان الراحل هيثم أحمد زكي في توجيه النصح للجميع والرضا بالحال والتخلي عن الحقد والضغينة والثقة في الله والبعد عن الحرام من أجل الوصول الى الغاية والحلم.

ومن بين الناعين على مواقع التواصل من صفوف الفنانين، كانت الفنانة ناهد السباعي والتي كشفت عن مخاوف انتابت الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي طوال حياته من الموت وحيدا في سن صغير مشاركا والدته الإعلامية الراحلة هالة فؤاد نفس المصير.

قالت هند السباعي ناعية هيثم أحمد زكي في منشور لها على إنستجرام:" ان لله و ان اليه راجعون مكنتش مصدقة غير لما روحت عند البيت واجع قلبي طول عمرك من و احنا صغيرين علطول بتقولي يانودي انا خايف اموت لوحدي ف البيت ومحدش يحس بينا و حاسس اني هموت صغير».

وأضافت«و انا دايما ارد اقولك انت بتقول كده عشان رخم و نكدي لو كنت صدقتك كنت فضلت علطول قاعدة معاك يا صحبي و اخويا وجاري وعشرة عمري من ساعة م اتولدنا...لو كنت اعرف ان ديه اخر مرة اكيد كانت هتفرق في الفراق".

النيابة تكسر الباب عقب تداول الأمر أصدر النيابة العامة قرارها بكسرباب شقة هيثم في كومباوند "بيفرلي هيلز"، بعد البلاغ الذي تقدمت به خطيبته وخالته بسبب تغيبه طوال اليوم بالإضافة إلى عدم استجابته على اتصالاتهما الهاتفية، ليتم العثور عليه في حمام الشقة بعدما وافته المنية.

وأصدرت النيابة قرارا بنقل جثمان الفنان الشاب الراحل هيثم أحمد زكي إلى مشرحة زينهم، لتشريح الجثمان وأخذ العينات المطلوبة منه، للوقوف على أسباب الوفاة، والتأكد أكانت طبيعية أم يشتبه في وجود شبهة جنائية.

كانت نيهال فؤاد شقيقة زوجة خال الفنان الراحل، كتبت عبر حسابها بموقع "فيسبوك": "يا جماعة والله هيثم عنده بنات خاله… وزوجة خال حنينة جدا وطيبة كأنها أمه .. وعنده خطيبه، موضوع عدم وجود أحد لتسلم الجثمان ده لأن القانون عايز أقارب درجة اولى …. لم يتوفر هذا، لأن أخوه كمان خارج البلاد، صعبة أوي كلمة (لم يجد احد يتسلم الجثمان)".

وأعلنت الفنانة ناهد السباعي، إتاحة الصلاة في مسجد هيثم أحمد زكي وأكدت على الانتهاء من كافة التجهيزات، حيث نشرت صور له بعدما وصل للمرحلة النهائية، وعلقت عليهم قائلة: "الجمعة السادسة لوفاة هيثم اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك و عظيم سلطانك".

تبرعت سيدة لمؤسسة "أبواب الخير" بمبلغ 10500 جنيه، كصدقة جارية على روح الفنان الراحل هيثم أحمد زكي، واستخدمت "أبواب الخير" الأموال في بناء سقفين لبيتي مزارعين فقراء في العياط، وصنفته على أنه صدقة جارية عليه.