بعد زيادة حالات التحرش في المدارس.. طلب مناقشة برلماني بحضور 4 وزراء

الاثنين 17 فبراير 2020 | 01:15 مساءً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بطلب مناقشة عامة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلًا من وزير التربية والتعليم والثقافة والتضامن والداخلية، بشأن زيادة حالات التحرش بالتلاميذ في المدارس دون مواجهة حقيقية وضرورة وضع إستراتيجية حقيقية لمواجهة ذلك بحسم

وأشارت "عطوة"، خلال البيان الصادر لها، إلى تكرر التحرش بالطالبات في الفترة الأخيرة، حالات التحرش بالطالبات فى المدارس، وعليه فيجب اتخاذ عدة إجراءات وضوابط للوقاية والحد من الجرائم ذات الطابع الأخلاقي بشكل عام وأيضا ذات الطابع الجنائي كالتحرش.

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المحكمة الإدارية العليا، قضت بفصل مدرس رياضيات بإحدى مدارس الإسكندرية بعد ثبوت تحرشه جنسيا تحرشا جماعيا بتلميذات فصلين كاملين بالصف السادس الابتدائي، بما بلغ عددهن 120 تلميذة، بوضع يده على أماكن حساسة من أجسادهن.

وعلقت: الكارثة أنه تم اكتشاف الحالة والتحقيق فيها بعدما وصلنا إلى هذا الرقم الضخم، كما أن القضية كشفت عن آفة خطيرة في تحرش المعلمين بتلميذات المدارس في الحلقة الأولى من حياة الطفل.

وأكدت البرلمانية، على أن المحكمة في حكمها وضعت مبادئ تدرس لمواجهة التحرش المدرسى من المعلمين أو بوجه عام، ويجب على الجهات المعنية أن تبحث تطبيقها سريعا.

اقرأ أيضا