قرار مفاجئ من الجبلاية بشأن تنظيم ممر شرفي للزمالك في السوبر

الاثنين 17 فبراير 2020 | 07:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الساعات القليلة الماضية جدل كبير وخلافات شديدة، حول إقامة وتنظيم لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لممر شرفي إلى لاعبي نادي الزمالك، وذلك قبل انطلاق المباراة بين الأهلي والزمالك في السوبر المصري.

ومن المقرر أن تقام المباراة بين الأهلي والزمالك، مساء يوم الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد بإماراة أبوظبي الإماراتية، في لقاء كأس السوبر المصري.

والممر الشرفي هو اصطفاف لاعبي الفريق المنافس على جانبي الملعب، ودخول لاعبي الفريق الأخر من وسط المصطفي، تكريمًا لهما، وعادة ما تحرص عليه بعض الأندية الأوروبية، وذلك بعد فوز نادي الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الجمعة الماضية.

ودرس أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة إتحاد الكرة، فكرة عمل فريق الأهلي ممر شرفي للاعبي الزمالك بعد فوز الأخير بالبطولة الإفريقية.

ورفض مجلس إدارة الأهلي عمل ممر شرفي للأبيض في ظل عدم وجود أي لائحة تجبر الفريق على عمل ممر شرفي.

وتراجع أعضاء الجبلاية عن فكرة عمل ممر شرفي بعد رفض الأهلي، حيث أوضح البعض أن الرياضة المصرية تعيش أجواء من الاحتقان والتعصب على مواقع التواصل الإجتماعي، وبنيت حالة من التوتر والتعصب وصلت إلى إدارة قطبي الكرة المصرية، وهذا سبب كبير في عدم تنظيم لاعبي الأهلي الممر الشرفي.

بعثة الأهلي تغادر إلى الإمارات استعدادًا لمواجهة السوبر

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة خالد الدرندلي، أمين الصندوق، مطار القاهرة الدولي في طريقها إلى الإمارات؛ استعدادًا لمواجهة الزمالك على كأس السوبر المصري.

وضمت بعثة الأهلي الجهاز الفني والإداري والطبي بالإضافة إلى قائمة اللاعبين التي ضمت كلا من:

شريف إكرامي – محمد الشناوي – علي لطفي – رامي ربيعة – محمود متولي – ياسر إبراهيم – أحمد فتحي – محمد هاني – أيمن أشرف – علي معلول – حسام عاشور – عمرو السولية – أليو ديانج – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات – جيرالدو – جونيور أجايي – رمضان صبحي – محمود عبدالمنعم "كهربا" – وليد سليمان – مروان محسن – أليو بادجي – محمود وحيد – أحمد الشيخ.

ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك على كأس السوبر المحلي في السابعة مساء الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي.

اقرأ أيضا