العصار يستعرض إنجازات الإنتاج الحربي منذ يونيو 2014

الاثنين 17 فبراير 2020 | 07:47 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، إنه سيستعرض إنجازات الوزارة منذ يونيو 2014، قائلًا إنها تحققت بفضل رؤية الرئيس السيسي الحكيمة في حتمية امتلاك مصر عوامل القدرة والقوة لمواجهة كل ما يهدد أمنها القومي.

وأضاف خلال فعاليات افتتاح الرئيس السيسي "مصنع 300 الحربي"، لشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة: "من منطلق مهمتنا الرئيسية لتوفير احتياجات الجيش من الأسلحة والذخائر والمعدات عملنا جميعًا بكل جد واجتهاد، آملين أن نكون أحد قصص النجاح التي تتحقق في كافة ربوع الوطن، منذ ذلك التاريخ".

وتابع: "لقد كان الطريق الذي رسمه لنا الرئيس السيسي واضحًا تماما في ضرورة امتلاك كل جديد في تكنولوجيا التسليح في العالم مستهدفين صناعة سلاحنا بأيدينا، مدركين أن الطريق صعب ومليء بالتحديات".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مصنع 300 الحربي في شركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة، في ذخائر الأسلحة المتعددة الصغيرة والمتوسطة والقذائف وتفقد عددا من خطوط الإنتاج، وتحدّث مع المهندسين المشرفين على الصناعة.

وبدأ حفل افتتاح المصنع بآيات قرآنية تلاها الشيخ شريف السيد خليل، من سورة "الفتح".

وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم مؤسسة الرئاسة، أنّ الرئيس السيسي افتتح عددا آخر من المشروعات الجديدة للإنتاج الحربي عبر شبكة الفيديو كونفرنس بالمصانع الحربية 144 ببنها، و270 بقها، و999 بحلوان.

اقرأ أيضا