برعاية تميم.. التطبيع القطري الإسرائيلي يفضح نظام الحمدين

الاثنين 17 فبراير 2020 | 08:50 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد يحاول منذ أن استولى على الحكم، تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بكل المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية والإعلامية في السر والعلانية، لدعم حكمه بكل الوسائل.

وأوضح قطريليكس، أن تاريخ التطبيع لنظام الحمدين مع إسرائيل حافل بالمشاهد والصور، التى تنسف كل مزايدات وادعاءات النظام بالمقاومة والممانعة فى خطاباته، حيث تتحلى العلاقات بينهم بالمتانة، حيث كان آخرها استضافة مستشفى قطري لمؤتمر دولي حضرته طبيبة إسرائيلية.

وذكر الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن مستشفى سدرة للطب، والعضو بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أعلنت عن تنظيم فعاليات مؤتمر الجمعية الدولية لحماية الأطفال من سوء المعاملة والإهمال (ISPCAN) قطر 2020، بمشاركة الدكتورة الإسرائيلية فيريد ويندمان، بفندق جراند حياة الدوحة، وذلك في انتهاك جديد للقضية الفلسطينية، التي لطالما يزعم تميم، دعمها ووقوفه بجوار الشعب الفلسطينى ضد بطش وظلم دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتراجعت بورصة قطر، بختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بنسبة 0.41% خاسرة 39.64 نقطة، لتغلق عند مستوى 9709.10 نقطة، بضغوط هبوط 4 قطاعات على رأسها الاتصالات، حيث جرى التداول بختام التعاملات ببورصة قطر على 86.7 مليون سهم بقيمة 196.3 مليون ريال قطرى عبر تنفيذ 5733 صفقة، وارتفع 22 سهمًا، وانخفض 23 سهمًا، واستقر سهمين.

وتراجعت 4 قطاعات ببورصة قطر، على رأسها قطاع الاتصالات بنسبة 1.37%، أعقبه قطاع الصناعات بنسبة 1.33%، تلاه قطاع العقارات بنسبة 1.18%، فقطاع البنوك والخدمات المالية بنسبة 0.23%، فيما تراجع قطاع البضائع والخدمات الاستهلاكية بنسبة 0.60%، ثم قطاع النقل بنسبة 0.58%، ثم قطاع التأمين بنسبة 0.21%.

وأعلنت شركة أعمال، بأنه تقرر عن عقد المؤتمر الهاتفي لعلاقات المستثمرين، لمناقشة الأداء المالي والتشغيلي للشركة وذلك يوم الأربعاء، الموافق 19 فبراير، في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر.

وفي وقت سابق، كشف مهندس معماري تركي، عن تلقيه عرضًا مغريًا من جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني، شقيق تميم، لتولي أعمال ديكور القصر الذي اشتراه.

وأكد المهندس المعماري شريف سوجوك بولاك، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، أن العرض جاء بعد أن شاهد شقيق تميم الأصغر نماذج من أعماله على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه سيتوجه إلى قطر مارس المقبل، لبحث العرض.

وأضاف بولاك، أن جاسم تواصل معه عبر رفقائه الموجودين داخل تركيا، حيث شارك سوجوك بولاك مع متابعيه تذكرة الطيران عبر صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي، معلنًا قبوله الدعوة.

وذكر موقع قطريليكس، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد لم يترك بابًا إلا وطرقه، من أجل كسب رضا الولايات المتحدة الأمريكية لدعم مواقفه، حيث يهدر أموال الشعب القطري، للتغطية على دعمه وتمويله للإرهاب بالمنطقة، حيث خرج بنك قطر الأول معلنًا أنه أتم صفقة استحواذ بقيمة 117 مليون دولار على عقار "نورث 90"، في مدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية.

وأكد الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن العقار يتكون من أربعة مبانٍ من الفئة "A"، وتبلغ مساحتها 262 ألف قدم مربع، وهى مؤجرة بالكامل من قِبَل شركتي "تي موبايل"، و"مايند تري" العالميتين، حيث يشغل العقار الذي يمتد على مساحة نحو 20 فدانًا، بمدينة سياتل.

وتابع موقع قطريليكس: تعد صفقة الاستحواذ هذه السادسة التي نفذها البنك، والرابعة في السوق العقارية الأميركية، فيما سجل بنك قطر الأول خسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 299.79 مليون ريال، مقابل 425.54 خسائر الفترة المناظرة من 2018، بتراجع سنوي 29.55 %.

وأكد خالد الزعتر، الكاتب السعودي والمحلل السياسي، أن تجسس سلطات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على النظام القطري، وصل إلى حد التجسس على تميم بن حمد أمير قطر خلال الفترة الراهنة، مشيرًا إلى أن سياسات أمير قطر تسببت في فقدان السيادة القطرية لصالح الأتراك، وأن الدوحة أصبحت بنك متحرك يخدم مصالح أردوغان فى المنطقة العربية، وذلك من أموال الشعب القطري.

وقال المحلل السياسى السعودى، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن اختصار كلمة قطر هي ATM، وهى عبارة عن مصرف وبنك متحرك للمشروعات الفوضوية والتوسعية لكل من نظام تركيا وإيران.

اقرأ أيضا