بعد تصريحات ديل بييرو.. ماذا قال نجوم العالم عن محمد صلاح؟

الاثنين 17 فبراير 2020 | 11:47 مساءً
كتب : سعيد خالد

تغزل الإيطالي أليساندرو ديل بييرو، أسطورة فريق يوفنتوس بمحمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

وتحدث ديل بييرو، خلال حفل توزيع جوائز لوريوس، قائلًا: "صلاح ملك في ليفربول وليس في مصر فقط عندما كان في روما، أتذكر عدد المرات التي أخطأ فيها أمام المرمى وأهدر أهداف".

وتابع: "ثم فجأة، قام بتحسين نفسه في ليفربول وسجل أكثر من 30 هدفا في الموسم عندما تمتلك تلك العقلية التي تريد تحسين نفسها بشكل مستمر فهذا أفضل شئ".

ويعد ديل بييرو ليس أول ٍأسطورة تتغزل في محمد صلاح، وفي السطور التالية نرصد أبرز الإشادات عن صلاح:

لوتشيانو سباليتى مدرب روما وانتر ميلان السابق:

"لاعب استثنائي، إنه أفضل لاعب دربته طوال مسيرتي، اللاعبون الذين يراقبونه بحاجة إلى دراجة نارية من أجل اللحاق به".

جيرارد أسطورة ليفربول السابق ومدرب رينجرز الحالى:

"محمد صلاح أفضل لاعب فى الكوكب لقد سجل هدفين وصنع اثنين آخرين فى الفوز 5-2 على روما وقاد فريقنا لبلوغ النهائى لأول مرة منذ عقد من الزمان.. بالتأكيد هو لا مثيل له".

روبى فاولر، أسطورة ليفربول:

"يأتى صلاح من خارج هذا الكوكب، لا أقول ذلك لكونى مهووساً بنادى ليفربول، وأنا فى الواقع كذلك، فحتى لو وضعنا جانباً ما قام به صلاح مع ليفربول، سيكون إنجازه مذهلاً، بل حتى أكثر من رونالدو وميسي، لقد رفع شأن أمة بأسرها".

ريفالدو نجم برشلونة ومنتخب البرازيل السابق:

"إنه لاعب عظيم، قادرٌ على تغيير مجرى الأمور، يتعيّن أن يحافظ على ذلك كما فعل كريستيانو رونالدو وميسى لعشر سنوات، أصبح مستواه مقارباً لهما الآن".

دروجبا أسطورة تشيلسي وكوت ديفوار:

"لا يمكن توقع طريقة لعبه، بوسعه المراوغة بقدمه اليسرى، إنه سريع، وقد أصبح قوياً، بوسعه تسجيل الأهداف، وقد أصبح صاحب اليد العليا".

بيتر كراوتش، نجم ليفربول السابق:

" أرقام محمد صلاح مذهلة مع ليفربول ومشابهة لتلك التي حققها لويس سواريز وتوريس عندما انتقلا الي صفوف نادي ليفربول ولكنه تجاوزهما لقد صنع الفارق اليوم وكان فعالًا للغاية مرة أخرى محمد صلاح لاعب ينتمي إلى النخبة يلعب بكل قوته في البريميرليج إنه لمن دواعي سروري أن أشاهده في الدوري الإنجليزي الممتاز ".

جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق وتوتنهام الحالي:

"المستويات الرائعة التى يظهر عليها محمد صلاح مع منتخب مصر ونادى ليفربول لم تشكل مفاجأة بالنسبة لى، لقد كنت على دراية بقدرات محمد صلاح الفنية والتهديفية عندما قررت ضمه لصفوف تشيلسى قادماً من بازل السويسرى"

اقرأ أيضا