النفط يتراجع 2 بالمائة وسط الخسائر المالية في السوق العالمية

الثلاثاء 18 فبراير 2020 | 12:21 مساءً
كتب : مي محمد المرسي

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء في السوق العالمية بنحو 2 بالمائة خلال التعاملات ، وسط تجدد المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا في الصين وتأثيره على الطلب على النفط.

وتأتي الخسائر في النفط بالتزامن مع الخسائر في الأسواق المالية العالمية وتكهنات أن يؤدي الفيروس الصيني إلى تأثيرات سلبية على الطلب على النفط.

وكانت وكالة الطاقة الدولية، أعلنت الأسبوع الماضي، أن الفيروس سيؤدي إلى انخفاض الطلب على النفط بمقدار 435 ألف برميل يومياً في الربع الأول من العام الحالي، في أول انخفاض فصلي منذ الأزمة المالية العالمية.

ويراقب المستثمرون باهتمام قرار منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا بشأن اقتراح تعميق خفض مستويات الإنتاج لتشديد الإمدادات العالمية ودعم الأسعار.

وشهد إنتاج ليبيا من النفط هبوطاً حاداً منذ 18 يناير بسبب الحصار على الموانئ وحقول النفط، حيث قالت شركة النفط الوطنية الليبية، بالأمس، إن إنتاج النفط بلغ 135.745 ألف برميل يومياً يوم الاثنين، مقارنة مع 1.2 مليون برميل يومياً قبل التوقف.

وبحلول الساعة 9:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل بنحو 1.9 بالمائة ليهبط إلى مستوى 56.59 دولار للبرميل.

بينما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر مارس بأكثر من 1.6 بالمائة مسجلاً 51.19 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا