بالصور.. تكسير الصرافات البنكية في السعودية

الثلاثاء 18 فبراير 2020 | 03:10 مساءً
كتب : علي عرفات

قامت الجهات الأمنية في مدينة جازان بالمملكة السعودية، أمس بمباشرة التحقيق في حادثة تعرض عدد من أجهزة الصراف الآلي للتحطيم في محافظة الدرب.

وأوضحت التحريات والتحقيقات، أن الصرافات التي تعرضت للتكسير والتحطيم جميعها في شوارع رئيسية، وتجري الشرطة تحريات واسعة للقبض على المتورطين في الجريمة.

وفي السياق ذاته أدلى المتهم بسرقة عمه باعترافاته أمام رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، وقال أنه خطط منذ فترة كبيرة لسرقة مبالغ مالية ومصوغات من داخل مسكن عمه، بعدما غافله وقام باستخراج نسخة من مفتاح الشقة دون علمه، وبعد سرقته قام بالتوجه لشقة صديقه وأخفى جميع المصوغات لديه فى منطقة عابدين، وتم القبض عليه.

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من طباخ، باكتشافه سرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية، من داخل غرفة نوم والدته المقيمة طرفه، بالانتقال والفحص تبين سلامة جميع منافذ الشقة، وعدم وجود بعثرة بمحتوياتها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، وتفريغ كاميرات المراقبة، وفحص المترددين على العقار محل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها عاطل، سن 26 ومقيم بمحافظة الجيزة.

و بتقنين الإجراءات تم ضبطه، و بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، لعلمه باحتفاظ عمه بمبالغ مالية بمسكنه خطط لارتكاب الواقعة وفى سبيل ذلك تمكن من اصطناع نسخة من مفتاح الشقة أثناء زيارته للمجنى عليه والاستيلاء على المسروقات.

وتم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالي، كما تم بإرشاده ضبط كافة المصوغات الذهبية المستولى عليها لدى صديقه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

سرقة مصرف

سرقة مصرف