عاجل.. الصين تعلن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 09:45 صباحاً
كتب : سارة محمود

لازال فيروس كورونا المُميت يعتبر بمثابة الشبح الخفي الذي يؤرق الجميع خوفًا على حياتهم، خاصة وأنه حتى هذه اللحظة حصد آلاف الأوراح خلال الفترة الماضية، ولكن خرجت السلطات الصينية، خلال الساعات الصباحية من اليوم الأربعاء، لتُعلن عن استمرار تناقص معدل الإصابات الجديدة، في مؤشر له دلالات.

وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن المؤشر الرئيسي لفيروس كورونا داخل البلاد سجل 1749 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهذا يدل على انخفاض معدلات الإصابة ويأتي ذلك بمقارنة حالات اليوم السابق التي بلغت 1886، وتمثل الحالات المسجلة يوم الثلاثاء أدنى معدل للإصابات الجديدة منذ 29 يناير.

الفئات المعرضة بفيروس كورونا

هم كبار السن، والمصابون بأمراض نقص المناعة، و متلقو العلاج الكيميائي، ورغم هذا فإن نسبة الوفيات بسبب الفيروس منخفضة بالمقارنة بفيروسات أخرى، ولكن انتشاره أسهل بسبب فترة الحضانة الطويلة الخاصة به قبل ظهور أى أعراض على المصاب، وتشمل أعراض فيروس كورونا، السعال الجاف، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة في التنفس.

طرق الوقاية من كورونا

هناك بعض الفيتامينات للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وجاءت كالتالي:

1- يعمل فيتامين "أ"، على تعزيز مناعة الطفل ونموه، من الأطعمة التي تحتوى على فيتامين "أ".

2- بينما فيتامين "سي"، هو أحد مضادات الأكسدة القوية، يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الجسم.

3- يعاني قرابة 50%، من البشر من جميع أنحاء العالم من نقص فيتامين "د"، وبالرغم من ذلك إلا أنه من الممكن الحصول على فيتامين "د" من الشمس.

اقرأ أيضا