إيران تعلن وفاة شخصين بفيروس كورونا

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 06:15 مساءً
كتب : وكالات

ذكرت "روسيا اليوم"، عن رئيس جامعة مدينة قم للعلوم الطبية، تأكيده بأن المريضين المصابين بفيروس كورونا قد توفيا.

وأكد رئيس جامعة قم للعلوم الطبية، أن المريضين توفيا نتيجة إصابتهما بأمراض رئوية حادة.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة في إيران، ظهور تحاليل أولية تشير إلى تسجيل إصابتين بفيروس "كورونا" في مدينة قم.

وأكد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد 19" حول العالم وصل إلى 73 الف حالة بما في ذلك الحالات الموجودة في الصين.

وأضاف المنظرى، خلال مؤتمر صحفي حول أحدث المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد اليوم، أنه منذ 3 أسابيع تم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة في إقليم شرق المتوسط، وبلغ إجمالي الحالات 10 حالات في دولتين.

وأوضح المنظري، أن 99% من حالات الإصابة موجودة في الصين وهى المصدر المرجح لحالات الإصابة الوافدة مع الأخذ في الاعتبار رحلات السفر المتعددة والروابط التجارية مع الصين ويحدث انتقال العدوى إلى الإقليم في مرحلة مبكرة.

وأكد مسئول بمنظمة الصحة العالمية، أنه لا توجد دلائل على ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد فى كوريا الشمالية، ورغم تقارير لوسائل الإعلام في كوريا الجنوبية أشارت إلى وصول المرض للدولة التي تعاني العزلة.

وقال الدكتور مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ بالمنظمة في مؤتمر صحفي في جنيف، يوم الثلاثاء، "لا توجد أي علامات على ذلك في الوقت الراهن، لا توجد دلائل على أننا نتعامل مع أي حالة لكوفيد-19 هناك".

وأوضح رايان، أن مسؤولي منظمة الصحة العالمية، "ليس لديهم ما يدعوهم للاعتقاد بوجود أي مشكلات محددة" في كوريا الشمالية وسوف يقدمون للسلطات في الشمال المزيد من إمدادات المختبرات لإجراء فحوص التشخيص.

وأكدت بعض وسائل الإعلام الكورية الجنوبية، ظهور حالات إصابة عديدة وربما وفيات بسبب الفيروس في كوريا الشمالية.

اقرأ أيضا