رئيس مصنع 300 الحربي: إنتاج الأسلحة الذخيرة بأياد وعقول مصرية 100%

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 07:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشف اللواء المهندس طارق عزت رئيس مجلس إدارة مصنع 300 الحربى، إنه تم افتتاح 4 مصانع حربية منها مصنع لإنتاج ذخائر الأسلحة الصغيرة، ومصنع للتعبئة.

وأضاف "عزت"، خلال مداخلة فيديو على برنامج "اليوم" المذاع على قناة ""، تقديمة أية جمال الدين أنه لدينا مصانع حربية يتم إنتاج المواد الخام والمصنعة من الأسلحة والذخيرة بأيادى وعقول مصرية 100%، مؤكدا أن مصانع الإنتاج حربى تقوم بعمل الخامات والتصنيع، وتغذى مصانع أخرى خاصة.

وأشار إلى ، أن الإنتاج الحربى يمتلك خط البطاريات الجافة، وألواح الطاقة الشمسية، وخط الجلفنة، مضيفا أن هناك مصنع للأسلحة الصغيرة والمتوسطة ومعامل ذاتية القدرات وتدار بأحدث الأجهزة المتواجدة عالميا، مؤكدا أن الإنتاج الحربى لديه قدرات متعددة فى مجلات عدة ويواكب التطور فى هذا المجال، ومعظم الخامات التى تستخدم، مصرية، يتم تدبيرها من المصانع الشقيقة.

وتابع رئيس مجلس إدارة مصنع 300 الحربى، أن مصنع 63 حربى ينتج الخامات، التى يستخدمها المصانع الحربية، مضيفا أن المصانع تصنع الخامات بدلا من استيرادها من الخارج، والمصانع تورد الخامات لكل المصانع الخاصة بالدولة.

ويذكر أن الدكتور محمد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، كان قد أكد أن إنشاء خطوط إنتاج وشركات صناعية جديدة، يعتبر من محاور عمل الوزارة، لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى، التي لديها تكنولوجيات متقدمة.

وأضاف العصار ، خلال فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي "مصنع 300 الحربي"، أن الخطوط الجديدة، تنتج منتجات عالية الجودة، بأسعار أرخص، ومن ثم تكون قدرتها التنافسية كبيرة، كما أنها تكون صالحة للتصدير، مضيفًا :"نعمل على المساهمة في خفض الفجوة بين الاستيراد والتصدير، وزيادة التصدير من خلال هذه المنتجات".

وواصل قائلا: "لقد كان الطريق الذي رسمه لنا الرئيس السيسي واضحًا تماما في ضرورة امتلاك كل جديد في تكنولوجيا التسليح في العالم مستهدفين صناعة سلاحنا بأيدينا، مدركين أن الطريق صعب ومليء بالتحديات".

اقرأ أيضا