انتظرها أولياء الأمور.. تعرف على ميزة "تيك توك" الجديدة

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 07:47 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ميزة انتظرها الكثير من أولياء الأمور، قدم تطبيق التواصل الاجتماعي "تيك توك" ميزة جديدة تسمح للآباء بالتحكم فيما يشاهده أطفالهم عبر المنصة.

وقالت "تيك توك"، إن "وضع الأمان" في التطبيق سيربط حسابات الوالدين بحساب طفلهم، وستظهر أيضا توجيهات لإدارة الشاشة في الصفحة الرئيسية للمستخدم.

وقال رئيس قسم الثقة والسلامة بالمنصة الاجتماعية في أوروبا، كورماك كينان، إن التطبيق عمل مع بعض الشخصيات الأكثر شعبية في المنصة لتقديم هذه التوجيهات.

وأضاف أن هذه التوجيهات "ستذكر مستخدمينا بالوقت الذي يقضونه على تيك توك، وتشجعهم على التفكير في قضاء بعض الوقت في أنشطة مغايرة".

وأعلن كينان في إحدى التدوينات، عن ميزات الأمان الجديدة، قائلا: "عندما يستخدم الناس تيك توك، فإننا نعلم أنهم يتوقعون تجربة ممتعة وموثوقة وآمنة، وكجزء من التزامنا المستمر بتزويد المستخدمين بالميزات والموارد اللازمة للحصول على أفضل تجربة على تيك توك، نعلن عن وضع أمان العائلة، وهي ميزة جديدة لمساعدة الآباء وأولياء الأمور في الحفاظ على أمان أطفالهم المراهقين على المنصة".

وتابع: "سنستمر في تقديم طرق للحفاظ على مجتمعنا آمنا حتى يتمكنوا (المستخدمون) من التركيز على ما يهمهم، من خلال إنشاء ومشاركة المحتوى والاستمتاع بإبداع مجتمع تيك توك".

وتأتي هذه الميزة مع استمرار النقاش حول تأثير الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي على الشباب.

و تم إطلاق تطبيق" تيك توك" في السوق الدولية في سبتمبر 2017، وفي 2018 احتل تطبيق تيك توك المرتبة الأولى بين تنزيلات تطبيقات الجوال المجانية في متجر التطبيقات في تايلاند وبلدان أخرى.

ويستخدم التطبيق"تيك توك" حوالي 80 مليون مرة في الولايات المتحدة ، و 800 مليون مرة في جميع أنحاء العالم ، وفقا لبيانات من شركة أبحاث المحمول Sensor Tower التي تستبعد مستخدمي Android في الصين.

ويسمح تطبيق "تيك توك" للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو قصيرة خاصة بهم غالبًا ما يعرض الموسيقى في الخلفية ، ويمكن تسريعها أو إبطائها أو تحريرها باستخدام "الفلاتر"، ومدة الفيديو تكون 15 ثانية مع ضبط السرعة قبل تحميله لمشاركته مع الآخرين على تيك توك أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.