النيابة تأمر بدفن ضحايا عقار الشرابية المنهار

الاربعاء 19 فبراير 2020 | 10:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أصدر المستشار إيهاب شكري، رئيس نيابة الشرابية، منذ قليل، قرارًا بالتصريح بدفن 3 جثث، لأم وطفليها، لقوا مصرعهم في انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع البستاني، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المكان ومعاينة العقارات المجاورة، لبيان تأثرها بالانهيار من عدمه.

وكشفت تحقيقات النيابة ان العقار صادر له امر إزالة منذ عام ١٩٩٨، إلا أن سكانه قاموا بالطعن على القرار واستمروا في العيش فيه.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من شرطة النجدة بوقوع أنهيار بأحد العقارات بشارع البستانى دائرة قسم شرطة الشرابية.

كانت شهدت منطقة الشرابية، مساء اليوم الأربعاء، انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق ما تسبب في مصرع 3 أشخاص، وتم انقاذ سيدة من أسفله، وانتقلت نيابة الشرابية برئاسة المستشار إيهاب شكري، لإجراء معاينة وفحص العقار المنكوب.

وكشفت معاينة النيابة، أنه أثناء انهيار العقار تصادف المتوفين داخله، كما أمرت بتشكيل لجنة هندسية لفحص العقار، وإعداد تقرير مفصل بأسباب انهياره.

كانت البداية عندما ورد بلاغ إلى قوات الحماية المدنية بالقاهرة بمصرع 3 أشخاص بسبب انهيار عقار سكنى مكون من 3 طوابق بمنطقة الشرابية وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتمكنت من استخراج الضحايا، وتم عمل كردون أمني حول الواقعة وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

اقرأ أيضا