عاجل| الإفتاء تُصدر فتوى بشأن تشويه الزوج لسيرة زوجته

الخميس 20 فبراير 2020 | 02:02 مساءً
كتب : سارة محمود

تشويه السمعة من أسوأ الصفات التي تلصق بالإنسان؛ فالذي يقوم بذلك قد يكون يحمل حقدًا بقلبه أو غيرة وحسد أو كراهية لديه، أو أن هناك أحداثاً قديمة قد حصلت يقصد من ورائها الانتقام، أو بأسباب فهم خاطئ غير مقصود أدت إلى الوشاية بين الناس.

ومن جابنه، نشرت دار الإفتاء المصرية، مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، خصصته للإجابة على سؤال أحد متابعي الصفحة، الذي جاء نصه: "ما حكم من يشوه سمعة زوجته كذبًا وبهتانًا على مواقع التواصل الإجتماعي؟".

وأجاب عن السؤال خلال الفيديو الشيخ محمد عبد السميع، مدير إدارة الفروع الفقهية، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قائلاً: " أنه لايجوز هذا لان هذا من سؤء المعاملة في الإسلام بين الزوجين".

وأوضح"عبد السميع"، خلال مقطع الفيديو أن هذا العمل لا يراضي الله سبحانه وتعالي، كما أن من أدوات مواقع التواصل الإجتماعي ماهو إلا للتواصل الإجتماعي بين بعضهم البعض بصورة إيجابية، فضلًا عن الإستفادة من العلم ونتداول بعض من العلومات الصحيحة.

وأشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إلى أن المشكلة الأساسية التي تتسبها مواقع التواصل الإجتماعي هو أن تفشي أسرار الزوجين وهذا بضرر بالغ، ومن فعل ذلك لأبد أن يستغفر الله.

اقرأ أيضا