تنسيقية شباب الأحزاب تنشر فيديو توعوي للإصابة بفيروس كورونا

الخميس 20 فبراير 2020 | 02:14 مساءً
كتب : سارة محمود

نشرت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي على الـ"فيسبوك"، مقطع فيديو قصير لتوعية المواطنين بفيروس كورونا القاتل، والذي تسبب في حالة الذعر بين دول العالم، بعدما أعلنت السلطات الصينية عن وفاة 2118 حالة بالصين.

ويستهدف فيديو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التوعية الصحية والتعرف عن فيروس كورونا وطرق الوقاية من الوباء، بالإضافة إلى واجهة الشائعات.

 

فيروس كورونا

"كورونا" هو مرض معدي ينتقل من شخص لآخر، فكما هو الحال في العديد من أنواع العدوى، كما أنه من الفيروسات ذات "الحمض النووي الريبوزي"، وهذا التكوين الوراثي يسمح له بالتناسخ بسرعة داخل الخلايا، والانتشار سريعا بين البشر، ما يهدد بحدوث وباء عالمي، ومع هذا التناسخ السريع للفيروس يساعد على حدوث "طفرات جينية" فيه، ما يسبب تغيرا دائما في تركيب الشريط الوراثي الخاص به، وهو يجعل العلاج من هذا الفيروس أمرًا صعبًا.

الفئات المعرضة لفيروس كورونا

وتعد الفئات المعرضة للخطر بسبب فيروس "كورونا"، هم كبار السن، والمصابون بأمراض نقص المناعة، ومتلقو العلاج الكيميائ، ورغم هذا فإن نسبة الوفيات بسبب الفيروس منخفضة بالمقارنة بفيروسات أخرى، ولكن انتشاره أسهل بسبب فترة الحضانة الطويلة الخاصة به قبل ظهور أى أعراض على المصاب، وتشمل أعراض فيروس كورونا، السعال الجاف، وارتفاع درجة حرارة الجسم، وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا