العصار وجامع يشهدان توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا

الخميس 20 فبراير 2020 | 04:17 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى، وفلاديمير كلوتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسى، اليوم الخميس، توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

حضر التوقيع محمد المصرى، النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وفلاديمير أولاكوفيتش، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة البيلاروسية.

وتضمنت الاتفاقيات، اتفاق تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية البيلاروسية للعلوم، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة "امكودور" القابضة البيلاروسية، وخارطة طريق للتعاون بين وزارة الإنتاج الحربى وشركة "مينسك لتصنيع الجرارات"، بالإضافة إلى عقد توريد منتجات بين شركة "بيلماشينري للتجارة الدولية" وشركة مينسك للجرارات.

كما شملت اتفاقيات التعاون توقيع استراتيجية عمل مجلس الأعمال المصرى البيلاروسى المشترك، ومذكرة توريد منتجات بين شركة راية القابضة وشركة" بيلاذ" البيلاروسية، وعقد توريد منتجات بين شركة حلوان للآلات والمعدات وشركة" ماذ "البيلاروسية، واتفاق نوايا بين شركة ايجينايل للاستثمار والتجارة المحدودة وشركة حلوان للآلات والمعدات وشركة" ماذ "البيلاروسية، واتفاق توريد بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة "بوبرويسك اجروماش "البيلاروسية.

ووقع الجانبان عقد توريد بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة "امكودو" البيلاروسية، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة"مينسك موتور بلانت" وتوقيع عقد توريد بين شركة "بيلماشينرى للتجارة الدولية" وشركة "مينسك موتور بلانت".

اقرأ أيضا