بـ"مكونات طبيعية".. تعرف على طرق إطالة الأظافر

الخميس 20 فبراير 2020 | 06:18 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

تحب الفتيات دائما العناية بالأظافر والاهتمام بشكلها كي تطيلها سريعا، لكن تقصف الأظافر أمر يحدث بشكل مفاجئ، ففي السطور التالية سوف ننشر العديد من الطرق الطبيعية التى تعمل على الحفاظ على صحة الأظافر.

ومن الوصفات التي ينصح بها، وصفة مصنعة من عصير الليمون وزيت الزيتون، حيث نقوم بمزج ملعقة من الليمون مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم تسخينه لمدة 20 ثانية، ثم وضعه على الأظافر لمدة 10 دقائق.

وهناك وصفة أخرى، يمكن تصنيعها من زيت جوز الهند البكر، حيث يتم تسخينها قليلا، ثم نضعها على الأظافر، مع تكرار هذه الطريقة يوميًا.

ومن الوصفات الأخرى، نقع الأظافر في عصير برتقال لمدة 10 دقائق، مع تكرار هذا الأمر يوميًا، كما يمكن الاستعانة بزيت الزيتون، من خلال تسخينه ثم تدليك الأظافر والبشرة المحيطة به لمدة 5 دقائق، ثم ارتداء القفازات لمدة ليلة كاملة، على أن يتم تكرار هذا الأمر يوميًا.

طريقة استخدام الثوم لصحة الأظافر، استخدمي فص ثوم كبير و اقسميه نصفين، ودلكي به أظافرك لمدة دقيقتين كل يوم قبل النوم.

اتركي أظافرك تتشبع بماء الثوم و رائحته ولا تغسليها بعد تدليكها بالثوم بل اتركيها لأطول فترة ممكنة، في الثوم يعمل على تقوية الأظافر ويجعلها صحية كما يساعد على تطويلها خلال أيام.

كما يميل العديد من النساء إلى ألوان المناكير الداكنة، وخاصة في فصل الشتاء، وتحديداً اللون الأحمر الداكن الذي يعد خياراً مثالياً لهذا الشتاء.

والمناكير الأبيض هو من أبرز صيحات ألوان طلاء الأظافر لهذا الشتاء، وهو يمنحك إطلالة منعشة وحيوية خلال الأجواء الباردة، ويضفي على أظافرك مظهراً متألقاً.

ويعد المناكير الأزرق الداكن مثالياً لهذا الشتاء، فهو لون شتوي بامتياز ويمنحك إطلالة عصرية جداً، وهو من ألوان المناكير الداكنة التي دائماً ما تكون رائجة خلال الأجواء الباردة.

من بين ألوان المناكير الرائجة في شتاء 2020، هو المناكير الفضي الذي يلائم كثيراً سهرات وحفلات الشتاء، فهو يعزز من جمال إطلالتك ويضفي لمسة مشرقة على ألوان ملابسك الداكنة.

يعد المناكير النيود خياراً مثالياً في أي وقت من أوقات السنة، لا سيما في الشتاء، فهو يتلائم مع ألوان الأزياء كافة، ويمنح أظافرك مظهراً راقياً لا تشوبه شائبة.

تعتقد نساء كثيرات أن المناكير الأرجواني هو لون مثالي للربيع والصيف، وهذا الاعتقاد صائب، إلا أن شتاء 2020 سيبدل هذا الاعتقاد، كون المناكير الأرجواني الميتاليك هو أحد أكثر ألوان المناكير رواجاً في هذا الشتاء.

طلاء الأظافر البرقوقي اللامع هو من أفضل خيارات ألوان المانكير لشتاء 2020، حيث سيضفي على أظافرك الأناقة والجمال، وهو يأتي بلمسة لامعة تعزز من جمال إطلالتك.

اقرأ أيضا