"جوجل" تطرح نسخة تجريبية من نظام Android 11

الخميس 20 فبراير 2020 | 08:27 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أصدرت شركة "جوجل" نسخة تجريبية من نظام Android 11، لـ مستخدمي أنظمة "أندرويد" هذا العام.

وتؤكد البيانات إلى أن النسخة الجديدة من "أندرويد"، والتي يمكن تحميلها من موقع developer.android.com مباشرة مخصصة للمطورين، كي يختبروها ويرسلوا تعليقاتهم حول عملها إلى المختصين في جوجل.

ويمكن تثبيت هذه النسخة حاليا على مختلف أجهزة Pixel التي طرحتها جوجل مثل هواتف Pixel 2 وPixel 2 XL وPixel 3 وPixel 3 XL وPixel 3a وPixel 3a XL وPixel 4وPixel 4 XL.

وعلق الخبراء على هذه النسخة الجديدة من "أندرويد" قائلين، بأنها سوف تحمل معها العديد من المزايا الجديدة والمهمة، والتي تتعلق باتصال الأجهزة الذكية بشبكات الجيل الخامس الخلوية 5G، كما ستحسن مزايا الخصوصية وأمان الأجهزة، و ستدعم برمجيات الذكاء الصناعي، وكذلك أداء الكاميرات في الهواتف وجودة التقاطها للصور.

كما سيوفر "أندرويد" الحديث للمستخدمين واجهات استخدام جديدة، وتصاميم أفضل وأكثر عملية لنوافذ المحادثات والإشعارات، و سيحسن توافق التطبيقات مع الأجهزة الذكية، ويحسن ميزات التحكم بالشاشات.

وفي سياق ذلك، قد أعلن تطبيق "واتس اب" بأنه سيتخلى بشكل نهائي عن مجموعة من الهواتف الذكية، إذ سيتوقف عن العمل على أجهزة وأنظمة تشغيل معينة مع مطلع العام 2020.

وقال "واتس اب": "إن جميع هواتف أندرويد التي تعمل بواسطة نظام التشغيل (Android 2.3.7) وأجهزة آيفون العاملة بواسطة نظام التشغيل (iOS 7) لن تدعم واتساب بحلول الأول من شهر فبراير 2020"، وفق ما نقل موقع "بزنس توداي".

ولن يتمكن بعض المستخدمين لأنظمة التشغيل القديمة من إنشاء حسابات جديدة أو إعادة التحقق من الحسابات الحالية.

وأضاف "واتساب" أن إنهاء دعم التطبيق المملوك لفيس بوك بالنسبة لهواتف أندرويد وآيفون لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف أندرويد وآيفون القديمة.

ويلجأ تطبيق التراسل إلى إضافة ميزات جديدة بانتظام، وتتطلب بعض هذه الميزات هواتف قوية وإصدارات أندرويد وiOS أحدث لكي تعمل بشكل صحيح.

وأوضح تطبيق التراسل الفوري الشهير أن بعض الهواتف لن تكون قادرة على دعم الميزات التي تعتزم طرحها في المستقبل، وهو السبب الذي جعلها تنهي دعمها لهذه الأجهزة.

ونصح التطبيق: "لم نعد نعمل بنشاط على تطوير نسخ لأنظمة التشغيل هذه، وقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت، وإذا كنت تستخدم حاليا نظام تشغيل أقدم، فننصحك بالترقية إلى إصدار أحدث".

اقرأ أيضا