آخرها إزالة أمعاء مريضة.. نتائج كارثية لعمليات التجميل في تركيا

الجمعة 21 فبراير 2020 | 02:44 مساءً
كتب : سهام يحيى

نظم أطباء سعوديين، ملتقى الطب التجميلي بالرياض، واستعرضوا خلال الملتقى، الحادثة التي وثقتها وزارة الصحة بإزالة جزء من أمعاء مريضة سعودية، أثناء عملية تجميلية في تركيا ، وعلى أثرها عادت من المطار للعناية المركزة.

وتستهدف عمليات التجميل في تركيا، كل منطقة من مناطق الجسم المختلفة بما في ذلك الوجه والبطن والصدر والذراعين والمؤخرة والأفخاذ وغيرها.

عمليات التجميل في تركيا

وخلال الملتقى، حذر الأطباء من إغواء عمليات التجميل في تركيا مؤكدين، أنها تسبب تشوهات للمرضى نتيجة الأخطاء الطبية والتلوث في العديد من مراكز التجميل التي لا تهتم إلا بتحقيق الأرباح .

وأكد الأطباء خلال ملتقى الطب التجميلي بالرياض، أن الكثير من النساء يفضلن إجراء عمليات التجميل في الخارج نظراً لإنخفاض التكاليف ، إلا أنهن يتعرضن لنتائج مأساوية مشيرين إلى، ورود أكثر من 3 حالات مصابة بتشوهات وتدهور شهرياً بسبب عمليات التجميل في إسطنبول .

كوارث عمليات التجميل في تركيا

كما أكد أحد الأطباء المشاركين في الملتقى أنه شاهد بنفسه طبيب يستخدم نفس أدوات مريضة لمريضة أخرى بلا تعقيم، وفقاً للعربية نت.

ولفتوا إلى أن القانون لن يحمي هؤلاء الضحايا الذين أجروا عمليات في الخارج لأنه خاص بالمرضى داخل المملكة ، وأنه سيطبق عليهم قانون تركيا الذي لن ينصفهم.

اقرأ أيضا