الاتحاد الألماني: استدعاء لاعب بدورتموند 15 عاما لمنتخب الشباب

الجمعة 21 فبراير 2020 | 05:47 مساءً
كتب : وكالات

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة أن اللاعب الموهوب يوسوفا موكوكو /15 عاما/ استدعي للمشاركة مع منتخب الشباب (تحت 19 عاما) في تصفيات النسخة المقبلة من بطولة الأمم الأوروبية للشباب.

وخاض موكوكو أربع مباريات مع منتخب تحت 16 عاما، قبل ثلاثة أعوام، عندما كان في الثانية عشر من عمره، وهو ما أثار ضجة كبيرة.

ونتيجة لذلك، قرر الاتحاد الألماني ونادي بوروسيا دورتموند، من أجل حماية اللاعب، عدم استدعاءه مجددا منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

وشارك المهاجم المولود في الكاميرون 119 هدفا خلال 74 مباراة مع فريقي تحت 17 عاما وتحت 19 عاما بنادي دورتموند، من بينها 29 هدفا خلال 18 مباراة في الموسم الجاري.

وقال مايكل شونفايتز المدرب العام لمنتخبات الناشئين في الاتحاد الألماني "توصلنا معا إلى قرار يفيد بأن الوقت قد حان للخطوة المقبلة على طريق تطور اللاعب على مستوى المنتخبات."

وأضاف "نحن نتطلع إلى الأفضل من أجل ألمانيا، والمباريات ذات المستويات العالية على المستوى الدولي تدفع المواهب إلى الأمام."

ويلتقي المنتخب الألماني تحت 19 عاما مع منتخبات النمسا وويلز وصربيا في تصفيات البطولة الأوروبية بين 25 و31 أذار/مارس، ويتأهل الفائز بصدارة المجموعة إلى النهائيات المقررة في أيرلندا الشمالية في تموز/يوليو المقبل.