تفاصيل مثيرة بشأن الطفلة التى إشعال النار بـ 9 منازل بكفر الشيخ

الجمعة 21 فبراير 2020 | 07:10 مساءً
كتب : هدى عامر

قام رئيس نيابة الحامول، تحت إشراف المستشار ياسر رفاعي المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، بإخلاء سبيل الطفلة عزيزة سلامة عويضة، الطالبة في الصف السادس الابتدائي،بعد اعترافها بارتكابها الواقعة في أحداث حرق 3 حقائب ل3 تلاميذ معها في نفس الصف والفصل بمدرسة 45 الشراقوة للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة الحامول التعليمية، والتسبب في حرق 9 منازل بقريتها يمتلكها أعمامها وأخوالها.

البداية عندما تعددت الحرائق في قرية 45 الشراقوه التابعة لمركز الحامول بصورة متقطعة فى منازل 9 من أهالي القرية، ملك للمواطنين "محمد. م"، و"على. و"، و"جمال. ا"، و"حامد. س"، و"علي. ح"، و"سلامة. م"، و"حمدان. م"، و"سالم. ع"، و"حمام. ع"، من أهالي القرية، ولم يتعرف أحد على سبب الحريق.

ومن خلال التحريات اكتشف معلم بمدرسة 45 الشراقوه للتعليم الأساسي حرق 3 حقائب لتلاميذ بالصف السادس الابتدائي، وأبلغ مدير المدرسة رجال الشرطة، وعقب إجراء التحقيقات اللازمة اعترفت طالبة على زميلتها عزيزة سلامة أنها رأت ولاعة في يدها على سلالم المدرسة، وبالسؤال اعترفت الطفلة بحرقها للحقائب الثلاثة ولمنازل أقاربها، وبعد عرضها على النيابة وأخذ أقوالها قرر رئيس نيابة الحامول إخلاء سبيل الطفلة، ورافقها والدها لمنزل عمها، في قرية روس الفرخ، التابعة لمركز بيلا، للإقامة معه عدة أيام، بغرض إخراجها من حالتها النفسية التي تنتابها.

وأشارت التحريات إلى أنه أثناء سير تحقيقات أجهزة البحث للوقوف على مسببات هذه الحرائق، أبلغ مدير إحدى مدارس التعليم الأساسي عن نشوب حريق محدود في 3 حقائب مدرسية لتلميذات بالصف السادس الابتدائي حال تواجدهن بفناء المدرسة.

وبمراجعة وقائع الجريمة التي شهدتها القرية، تبين أن غالبيتها بمنازل أقارب التلميذة المُشار إليها، وتم استدعاء الطفلة والتي أقرت بحقيقة ارتكابهم للوقائع ، وتم الإفراج عنها.