قبل ساعات من حلقته بالتليفزيون المصري.. دعوى قضائية لمنع ظهور محمد رمضان على الشاشات

السبت 22 فبراير 2020 | 11:05 صباحاً
كتب : دينا شفيق

بعد أن أعلن الفنان محمد رمضان أمس عن ظهوره، الساعة العاشرة مساءً علي التليفزيون المصري، عبر القناة الأولي مع الإعلامي وائل الإبراشي، قدم المحامي أيمن محفوظ، شكوى للمجلس الأعلى للإعلام بمنع ظهور محمد رمضان ومطربي المهرجانات في الفضائيات والصحف.

وجاء بالشكوى أنه إيمانا منا بإعلاء سلطات الدولة وفرض القانون على الجميع وبصدور قرار نقيب الموسيقين بمنع التعامل مع مطربي المهرجانات بما فيهم محمد رمضان نطالب إصدار قرار بمنع استضافة مطربي المهرجانات بالفضائيات ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع.

وأكد محفوظ: حيث أن القانون 35 لسنة 1978 نص على أن أموال نقابه الموسيقين هي أموال عامة ووضع عقوبه الحبس على مخالفة قرار المنع، وحيث أن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، ملزم لجميع الإعلاميين، وبالتبعية لكافة الوسائل الإعلامية.

واستطرد محفوظ بشكواه أن المجلس الأعلى للإعلام هو المنوط به الحفاظ علي المحتوى الإعلامي في مصر وهو السلطة المهيمنة على تطبيق كافة القوانين والقرارات التي تخص المنظومه الإعلاميه ككل، والذي بالطبع من سلطاته رصد المحتوى الإعلامي والأداء الصحفي، وبالإضافة إلى ذلك يُخضع المخالفين للعقوبات الجنائية المقرِّرة لتلك الجرائم فى القوانين الأخرى، وأنه طبقا للمادة 19 من القانون رقم 180 لسنة 2018 الذي أتاح فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يصدر قرارًا بالحجب لكل مخالف لأحكام القانون أو توجيه عقوبات الإيقاف لمدة معينة للمخالفة أي وسيلة إعلامية قرارات المجلس الأعلى للإعلام.

واختتم محفوظ شكواه بموجب خطاب موصي به بعلم الوصول، بأنه حرصا على تطبيق القانون وبما للأعلى للإعلام من سلطان في ذلك إصدار قرار بمنع استضافة محمد رمضان ومطربي المهرجانات بالقنوات الفضائية، ونشر تصريحات لهم بالصحف والمواقع دون الأخبار التي تستلزم العمل الصحفي.

اقرأ أيضا