"شوية عاهات".. موجه مدرسة بالشرقية يهين معلم من ذوي الاحتياجات الخاصة

السبت 22 فبراير 2020 | 02:06 مساءً
كتب : سارة محمود

ربما لم تشهد مصر في السنوات الماضية اهتمامًا بالغًا بذوى الاحتياجات الخاصة مثلما اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بهم، فأعلن 2018 هو عام ذوى الإعاقة، وأصدر قانون ذوى الإعاقة العام الماضي ليستعيد حقوقهم المسلوبة والمهمشة لفترات طويلة.

وبالرغم من ذلك إلا أن هناك بعض من المؤسسات والجهات الحكومية لازالت تتقاعس عن أدائها لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة، ليستغيث المدرس إسلام محمدى سباعه، مدرس لغة عربية وتربية إسلامية بمدرسة منشأة قاسم للتعليم الأساسى بديرب نجم شرقية، بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ بسبب تعرض أحد من الموظفيين بالمديرية بالمحافظة له لتأخير ورقة النقل الخاصة به.

"الحكومة هتعين شوية عاهات ويجوا يقرفونا".. كلمات قاسية تعرض لها مدرس اللغة العربية من قبل الموجه الأول للغة العربية بإدارة ديرب نجم التعليمية والتابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أثناء طلب نقله من مدرسة إلى أخرى لابتعادها من مكان معيشته، الأمر الذي تسبب في حالة نفسية سيئة.

وقال إسلام محمدي، مدرس اللغة العربية بمدرسة قاسم للتعليم الأساسي بمحافظة الشرقية، "أنه من ذوى الاحتياجات الخاصة "شلل أطفال بالساقين وأسير باستخدام عكاكيز"، أعمل بمدرسة منشأة قاسم للتعليم الأساسي منذ تسع سنوات تبع إدارة ديرب نجم التعليمية، ومقيم بمدينة ديرب نجم والتي تبعد عن مقر عملي حوالي سبعة كيلومترات. ولذلك قمت بتقديم طلب بنقلي".

وأوضح أنه بالرغم من الحصول على موافقة النقل من قبل كلًا من وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، ومدير عام التعليم العام، والموجه العام للغة العربية بالشرقية، وكذلك وافق مدير إدارة ديرب نجم التعليمية التى أتبعها، إلا أن الموجة الأول للغة العربية يرفض الأمر إلى جانب المعاملة السيئة.

مدرس

مدرس

اقرأ أيضا