امرأة في دعوى خلع: "شعره أبيض وبيعمل صبغة"

السبت 22 فبراير 2020 | 02:53 مساءً
كتب : علي عرفات

شهدت محكمة الأسرة قضية غريبة من نوعها، حيث قررت زوجة مصرية اللجوء إلى القضاء وطلب الخلع بسبب إهتمام زوجها بنفسه ومحاربته علامات الشيخوخة، وإهماله لها.

قالت الزوجة الأربعينية بأنها أصبحت في حالة إهمال تام لنفسها بسبب إنشغالها بالبيت والأولاد بينما يبالغ زوجها في العقد الخامس من عمره بالإهتمام بنفسه إذ يذهب إلى صالون الحلاقة اسبوعياً لعمل الصبغات وماسكات الوجه ، وكشفت مؤخراً أنه يقوم بإجراء عمليات تجميل لإخفاء التجاعيد بينما ظهرت التجاعيد على وجهها حتى بدت أكبر منه في السن.

وقالت أنها لم تعد تتحمل رؤية زوجها أصغر منها وأجمل منها، ما جعلها تشعر بكراهيته، وأنه قد يتعرف على نساء أخريات ويتركها بعد هذا العمر الطويل .

وتابعت أنها طلبت الإنفصال عنه بينما رفضت عائلتها، لتقرر اللجوء للخلع لعله يحسم أمرها.

"بسبب الروج والمكياج"..سيدة تطلب الخلع من زوجها

"علقة موت، أخدتها من زوجي بسبب تافه لم يتوقعه أحد"، بهذة الكلمات الغربية وقفت الزوجة الثلاثينية تروى تفاصيل قصتها أمام محكمة الأسرة بالزنانيري، تطالب الخلع من زوجها قائلة: " الروج وعلبة المكياج، تسبب في إذاقتي مرارة الحياة".

كدت أفقد حياتي وتم نقلى إلى المستشفى بين الحياة والموت بسبب علقه موت تلقيتها على يد زوجى بسبب تافهه لم يتوقعه أحد، جربت لون روج اشتريته من صديقتي ولكنه لم يعجبه فقام بضربي وشتمي بأبشع الألفاظ.

وبالرغم من عدم وضوحه لأنه يميل إلى لون البشرة قام زوجى بسحبى في البيت، وتحول إلى وحش كاسر لم أشعر بنفسي إلا وأنا فى إحدى المستشفيات داخل الرعاية المركزة، وأصابني بعاهة مستديمة في منطقة حساسة بجسدي، ولم استطع على الإنجاب مرة أخرى.

وبعد خروجي من المستشفى انتقلت للعيش فى بيتى مرة ثانية، لن أنكر أنني عشت أجمل أيام حياتى مع زوجى فهو محب لى يتمنى لى كل خير يحاول إرضائي بكل الأشكال وفى المقابل كنت أحاول تلبيه رغباته وإرضائه أيضا خصوصا بعد أن لاحظت أنه لا يحب أدوات المكياج وينتقد أى فتاة تضع مساحيق التجميل على وجهها، ولكني لم اتحمل العيش او النظر في وجهه لأنه حرمني من الإنجاب، وقررت أن أرفع دعوى خلع لأنه رفض أن يطلقني.