قانوني يكشف عقوبة شيكابالا المتوقعة بعد أحداث مباراة السوبر

السبت 22 فبراير 2020 | 04:15 مساءً
كتب : علي عرفات

علق الخبير القانوني، أيمن محفوظ، على التصرف الذى ظهر من اللاعب محمود حسن "شيكابالا" بعد مبارة النادى الأهلى و الزمالك بالسوبر المصري التى أقيمت فى ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وقال الخبير القانونى في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، إن القضاء المصري لا يستطيع محاكمة اللاعب "شيكابالا"، وذلك لأن القانون المصري يأخذ بمبدأ عام، وهو إقليمية القانون، أو بمعنى آخر أن سلطان القضاء المصري تقع على الجرائم التي تقع داخل مصر دون التدخل في الجرائم التي تقع فى الخارج.

وأشار الخبير القانوني، إلى أن ما استثني من ذلك بقانون خاص، والمنوط بالعقاب هنا هو السلطات الاماراتية، وأن لم تأخذ ضد "شيكابالا" أي إجراء قانوني، فلا مسئولية قانونية عليه.

وأوضح أيمن محفوظ المحامي، أن الفعل الذى صدر من نجم الزمالك لا يوجد نص فى القانون المصري يعاقبه على الفعل الذى صدر منه، ولكن الأمر فى يد اتحاد الكرة، وهو المسئول عن فرض عقوبة.

وهاجم عماد متعب لاعب النادي الأهلي عبد الله جمعة لاعب نادي الزمالك بعد نهاية مباراة السوبر المصري وتتويج الزمالك بالبطولة.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية: "عيب يا عبد الله يا جمعة اللي عملته ده، انت استفزيت جمهور الأهلي بعد السوبر الأفريقي وزعلوك وقعدت تعيط، راجع تستفزهم تاني يبقي تستاهل اللي يحصلك، انت كسبت بطولة روح احتفل مع جمهورك، لكن انت مالك ومال المنافس".

وتابع متعب حديثه قائلاَ" لو متعرفش مين الاهلي خش ابحث والتاريخ هيقولك ومسير الوقت هيعرفك مين الاهلي وهتعرف حجمك كويس يا عبد الله".