السودان تكشف حقيقة إرسال قواتها إلى الإمارات.. وحميدتي يحذر

السبت 22 فبراير 2020 | 07:16 مساءً
كتب : وكالات

علق نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على أنباء ترددت مؤخرًا حول توجه الخرطوم لإرسال قوات إلى الإمارات.

ونفى دقلو المعروف بـ"حميدتي"، لدى عودته من جنوب السودان، أي تحرك لإرسال قوات سودانية إلى الإمارات، محذرًا من "إطلاق أكاذيب وشائعات غير مقبولة لا تخدم مصلحة البلاد"، حسب بيان صدر عن مجلس السيادة.

ودعا حميدتي، إلى تحري الصدق والأمانة، مشددًا على أنه "لم تكن هناك أي قوات سودانية في طريقها إلى الإمارات وقد تم إرجاعها بأمر منه".

ونشرت مواقع إخبارية سودانية، الخميس، أنباء مفادها بأن قوات من الدعم السريع السودانية أعيدت من مطار الخرطوم قبل توجهها إلى الإمارات.

وفي وقت سابق، وصل النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إلى جوبا، لرئاسة وفد الحكومة السودانية في مفاوضات السلام مع الحركات المسلحة.

وكان في استقبال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، في مطار جوبا، توت قلواك مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، ورئيس فريق الوساطة في مفاوضات السلام السودانية، ومحمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض، وعادل إبراهيم سفير السودان في جوبا.

وكانت الحكومة السودانية و"الجبهة الثورية" (التي تضم حركات مسلحة وقوى سياسية)، وقعا اتفاقا لمد أجل المفاوضات ثلاثة أسابيع، قابلة للتجديد، حيث يُتوقع أن تكون تلك المهلة حاسمة في الوصول لاتفاق سلام، في مختلف مسارات التفاوض، التي قطعت أشواطا متقدمة، حسب تصريحات مسؤولين في طرفي المفاوضات.

اقرأ أيضا