"جربها".. 13 حيلة للقضاء على ملل الإجازات

السبت 22 فبراير 2020 | 08:52 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد تكسير بيضة في قهوة الصباح أو إضافة قليل من الملح إليها هي في الواقع مجرد طريقتان من الطرق البسيطة العديدة لمساعدتك في الحصول على قدميك بشكل أسهل في الصباح، بصرف النظر عن كونها لذيذة للغاية، بما أنها تقضي على أي من المرارة، فمن المفيد للغاية أن تبدأ يومك في قهوتك المليئة بالطاقة.

1.-أضف الملح إلى قهوتك.

إذا رأيت أشخاصًا يضيفون الملح بدلاً من السكر إلى قهوة الصباح ، فذلك لأنه يحسن من نكهته، حيث إنها تثير أي مرارة وبدلاً من الحليب أو السكر ، فهي لا تمدك بالكثير من السعرات الحرارية في الصباح. لا تبالغ في ذلك.

صورة

2.-إدراج البيض في الإفطار الخاص بك، حتى في قهوتك.

قهوة البيض الفيتنامية تحظى بشعبية كبيرة لسبب ما، قد يبدو هذا غريباً، ولكن إضافة صفار في قهوة الصباح طعمها جيد وأيضًا جيدة لجسمك، ووفقا لدراسة، فإن الأشخاص الذين يتناولون البيض في الصباح أكثر حيوية من الناس الذين لا يفعلون ذلك، لذا إذا قمت بدمج البيض مع الكافيين، فستخلق دفعة صباحية لا مثيل لها.

صورة

3- جرب الشاي الأسود أو الشوكولاته الساخنة مع بعض القرفة.

إذا لم تكن من عشاق القهوة ، يمكنك أيضًا تجربة فنجان من الشاي الأسود، حيث يحتوي على كل من الكافيين و L- الثيانين، مما يزيد من اليقظة والتركيز، ولكن يمكنك أيضًا إنشاء دفعة الصباح مع الشوكولاتة الساخنة، إذا قمت بإضافة بعض القرفة إليها، فيساعد ذلك في التحكم في مستويات السكر في الدم، مما يحافظ على توازن مستويات الطاقة لديك دون الشعور بالتعب.

صورة

4- شرب كوب من الماء أو ماء الليمون.

الماء ضروري بغض النظر عن وقت النهار، ولكن بصفة خاصة في الصباح، حيث يساعد شرب الماء عند الاستيقاظ على تحسين أدائك العقلي، في الواقع يتعلق الأمر بعدم الترطيب، والذي يمكن أن يسبب التأثير المعاكس بالضبط، يمكنك أيضًا تجربة كوب من ماء الليمون، يساعد ذلك على الترطيب والهضم وفقدان الوزن ، فهو يحتوي على فيتامين C ، وهو أمر جيد للبشرة والجهاز المناعي ، وهو طريقة جيدة بشكل عام لبدء يومك.

صورة

5- تضمين دقيق الشوفان في وجبة الإفطار.

تنصح الدراسات أيضًا بمحاولة تضمين الشوفان في وجبة الإفطار، لأنها ستزيد من طاقتك، وتشعرك بالشبع، وستساعدك على البدء بشكل جيد، حيث أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة إفطار عالية الكربوهيدرات يظلون أكثر يقظة أثناء النهار من أن الأشخاص الذين يتناولون شيء آخر.

صورة

6- قم بتشغيل الموسيقى.

أظهرت دراسات محددة أن الموسيقى يمكن أن تزيد من السعادة وتقلل من القلق، وبالتالي فإن بدء اليوم مع بعض الإيقاعات المتفائلة والسعيدة هو أفضل طريقة لرفع مزاجك وتنقلك إلى بقية اليوم.

صورة

7 -إحاطة مساحتك بألوان زاهية.

يقول الخبراء إن الألوان المحيطة بنا تؤثر بشكل خطير على مزاجنا، حيث أن اختيار الألوان الزاهية لمنزلك والفراش الخاص بك وخاصة إذا لم يكن هناك الكثير من الضوء في شقتك، أيضاً ارتداء ثيابًا أكثر إشراقًا تعمل على تغير حالتك المزاجية وتصرف سلوكك ، وربما حتى نظامك الغذائي يصبح أكثر صحة.

صورة

8- جهز ملابسك في اليوم السابق.

إعداد ملابسك في الليلة السابقة شيء آخر يمكنك القيام به لتوفير الوقت في الصباح، فكلما زاد تحضيرك ، قلت الضغوط ووقت أكثر للاستمتاع بوجبة الإفطار والعادات الصباحية الأخرى، إذا كنت تعرف بالفعل ما الذي سترتديه، فلن تضطر إلى اتخاذ قرار، وربما تشعر بالإحباط في الصباح.

صورة

9- حافظ على خطة لليوم وتحقق من أولوياتك.

شيء آخر من شأنه أن يساعدك على توفير الوقت وإنجاز المزيد من الأشياء هو تنظيم. حافظ على تقويم التخطيط مع كل الأشياء التي يجب القيام بها خلال اليوم.

صورة

10- حرك المنبه الخاص بك في جميع أنحاء الغرفة.

من الأفضل تحريك المنبه في جميع أنحاء الغرفة ، بدلاً من وضعه على طاولة السرير، سيساعد ذلك في إيقاظك بشكل أكثر فاعلية لأنك ستضطر إلى التوقف حتى تتوقف، إذا لم يكن هناك غفوة وكنت قد خرجت بالفعل من سريرك الدافئ ، فمن المحتمل أن تبدأ يومك دون تسويف.

صورة

11- تناول حفنة من المكسرات قبل أن تذهب.

المكسرات غير المحلاة وغير المملحة بالطبع هي وجبة خفيفة رائعة وصحية في البداية، وذلك لأنها غنية بالدهون والكربوهيدرات والبروتين ، فهي تزيد من مستويات الطاقة لدينا، وتجعلنا نشعر بالشبع.

صورة

12.- قم ببعض التمارين السريعة أثناء تفريش أسنانك.

أن تضمين التمارين في جدولك الصباحي هو شيء آخر يساعدك على الاستيقاظ بشكل أسهل لأنه يعزز طاقة جسمك ويقلل من التعب والإجهاد والمشاعر السلبية الأخرى ،إذا لم تتمكن من إضافة تمرين كامل، فيمكنك محاولة القيام بتدريب مدته دقيقتان إلى خمس دقائق أثناء القيام بأشياء أخرى، على سبيل المثال، كما يمكنك القيام ببعض القرفصاء أو الحائط في الحمام أثناء تنظيف أسنانك بالفرشاة.

صورة

13- الحصول على بعض أشعة الشمس.

ثبت علميا أن أشعة الشمس الطبيعية يحسن المزاج والمشاعر، حيث تتوقف أجسامنا عن إنتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يجعله ينام. نتيجة لذلك،نحن أكثر يقظة، إذا كنت تريد أن تبدأ يومك مشرقًا وسعيدًا، فافتح الستائر واترك ضوء الشمس في الخارج أو حتى يتخطى الشمس بشكل أفضل واحصل على بعض الشمس إذا سمح الطقس بذلك.

صورة