"كورونا القاتل".. "الفيروس التاجي" يكبد إيران خسائر في الأرواح

السبت 22 فبراير 2020 | 09:03 مساءً
كتب : وكالات

أعلن محافظ "مركزي" الإيرانية، علي آقازاده، اليوم، وفاة شخص مصاب بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع عدد الوفيات بهذا المرض في البلاد إلى 6 حالات.

وأكد علي آقازاده، لوکالة الإذاعة والتلفزيون الرسمية، وفاة شخص إثر إصابته بفيروس "كورونا" في محافظة مركزي.

ودعا آقازاده، جميع المواطنين في المحافظة إلى الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بشأن النظافة الشخصية وتجنب التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الإمكان.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، في البلاد إلى 28 شخصًا.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، الخميس، تشكيل فريق للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد ومكافحته في البلاد، بأوامر مباشرة من الرئيس حسن روحاني، وذلك بعد وفاة مسنين اثنين وإصابة 3 بالفيروس.

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد ارتفع إلى 2236 شخصًا، ووصلت أعداد المصابين إلى 75 ألف و465.

وفي وقت سابق، أكدت "سكاي نيوز"، تضارب بشأن المعلومات المتوفرة عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد، في إيران، نقلت وسيلتا إعلام حكوميتان، السبت، خبرين متناقضين بشأن إصابة مسؤول محلي بالمرض.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، إصابة مرتضى رحمان زادة، رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، فيما نفى الخبر مسؤول آخر على وكالة أنباء "فارس"، وسط مخاوف بأن يكون المرض قد انتشر في أنحاء واسعة من البلاد.

وقال التلفزيون الإيراني، إن رحمان زادة، رئيس بلدية المنطقة 13 بالعاصمة طهران، نُقل إلى المستشفى مصابًا بأعراض فيروس "كورونا"، الجمعة.

لكن وكالة أنباء "فارس" نقلت في وقت لاحق عن مدير العلاقات العامة بالمنطقة 13، نفيه إصابة رحمان زادة بالفيروس، قائلًا: إنه في صحة جيدة.

اقرأ أيضا