عاجل| الحكومة الإيطالية تُعلن إغلاق جميع المدارس بالبلاد

الاحد 23 فبراير 2020 | 12:45 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، عن إغلاق المدارس لمدة أسبوع في مدينة ميلانو الإيطالية، بعد إصابة 89 شخصا بفيروس كورونا في مقاطعة لومبارديا.

وقد أعلنت الحكومة الإيطالية أمس السبت، عن إغلاق 11 بلدة غالبيتها في منطقة لومبارديا بعد اكتشاف 89 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي اثنان منهم أول من أمس (الجمعة) وأمس (السبت).

وقال حاكم منقطة لومبارديا أتيليو فونتانا في تصريح لتلفزيون سكاي أن عدد الإصابات الجديدة يرفع العدد الإجمالي للحالات في البلاد إلى ما يفوق مئة.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحافي: "إغلاق المناطق التي تعتبر بؤراً للفيروس ومنع الدخول إليها والخروج منها إلا بتصاريح خاصة"، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

كما أعلن إقفال الشركات والمدارس في تلك المناطق وإلغاء الأنشطة العامة (من مهرجانات ومسابقات رياضية ورحلات مدرسية وغيرها).

أساسية في مدينة كودونيا على بعد 60 كيلومتراً من ميلانو. ومنذ مساء الجمعة، أقفلت الأماكن العامة (من حانات وبلديات ومكتبات ومدارس) في هذه المدينة و9 بلدات مجاورة باستثناء الصيدليات.

وظهرت أول إصابة في كودونيا لدى باحث إيطالي يعمل في شركة يونيليفر، وأودع في وحدة العناية المركزة في المستشفى نظراً لتدهور وضعه، وتشمل الإصابات زوجته الحامل في شهرها الثامن وصديقه و3 مسنين كانوا يترددون على حانة يملكها والد صديقه.

اقرأ أيضا